أنت هنا

26 ذو الحجه 1436
المسلم ــ متابعات

أعلن المتحدث باسم الكنيسة المصرية بولس حليم ، اليوم الجمعة ، إنه تم الاتفاق على انفصال الكنيسة البريطانية الأرثوذوكسية بناء علي طلبها عن الكنيسة الأرثوذوكسية بمصر، "تحقيقا لما تراه مهمتها الحالية في ضوء التطورات والتغيرات الديناميكية في الشرق الأوسط وبريطانيا"، بحسب بيان.

وقال المتحدث باسم الكنيسة المصرية بولس حليم في بيان، اليوم الجمعة: "تواجدت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في بريطانيا منذ الستينات وعبر خدمتها أصبحت معروفة للكنيسة البريطانية بالجزر البريطانية، ونتيجة لذلك، في عام 1994 طلبت الأخيرة أن تصبح جزءا من البطريركية القبطية الأرثوذوكسية بالإسكندرية، وعند القبول والاتفاق على هذه العلاقة الجديدة تم توقيع بروتوكول في عام 1994 حين أصبحت جزءًا كاملًا وفعالًا من البطريركية".

وأضاف المتحدث: "بنفس هذه الروح التي ظهر بها هذا الانضمام إلى الوجود بطلب من الكنيسة البريطانية في عام 1994 فقد تم الاتفاق الآن - مرة أخرى بناء على طلبها أن تعود إلى وضعها قبل 1994 تحقيقا لما تراه مهمتها الحالية في ضوء التطورات والتغيرات الديناميكية في الشرق الأوسط وبريطانيا ".

ووقع الإعلان المشترك بحسب بيان الكنيسة المصرية " الأنبا سيرافيم مطران جلاستونبري ،  الأنبا أنجيلوس الأسقف العام ، الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية المملكة المتحدة".

ولم تكشف الكنيسة المصرية عن طبيعة التطورات والتغييرات الديناميكية في الشرق الأوسط وبريطانيا أو تفاصيل بخصوصها .