أنت هنا

26 ذو الحجه 1436
المسلم ــ متابعات

واصلت طائرات التحالف العربي، اليوم الجمعة، استهداف مواقع عديدة للمتمردين "الحوثيين" وحلفاءهم من ميليشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في محافظة تعز جنوبي اليمن، في المقابل قصف المتمردون بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية عدة في المحافظة.

 

كما شهدت منطقة الحرّير شرقي تعز شهدت قتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي ومقاتلي القوات الشرعية، خلال اشتباكات بين الطرفين في "ثعبات" شرقي تعز، ترافقت مع اشتباكات اخرى اندلعت بين المقاومة والحوثيين في منطقة "عزلة الدمدم" ومنطقة "البذيجه" ومديرية "الشمايتيين" في محافظة تعز.

من جهته، أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري في تصرحيات إعلامية، على استمرار دعم التحالف العربي من خلال الإسناد الجوي في المحافظة، مضيفا أن الموقف على الأرض، يشير إلى وجود تقدم كبير تحققه قوات الشرعية ضد ميليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أهمية تحرير تعز، معتبرًا إياها من المحافظات المهمة ، وتحريرها هدف مهم للتحالف العربي.

 

كما شدد عسيري أيضًا على الأهمية العسكرية لتحرير مدينة ذباب الواقعة على الساحل الغربي لليمن، لافتًا إلى أنه لا يمكن التقدم اتجاه المخا شمالا وما بعدها، قبل تأمين المناطق الجنوبية منها.