أنت هنا

21 جمادى الثانية 1437
المسلم ــ متابعات

دعا خليفة الغويل، رئيس "حكومة الإنقاذ الوطني" المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام الليبي، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي وصل الأربعاء إلى طرابلس، إلى مغادرة العاصمة الليبية.

وقال الغويل في بيان تلاه عبر التلفزيون الأربعاء "على المتسللين غير الشرعيين أن يسلموا أنفسهم أو أن يعودوا من حيث أتوا"، مضيفا "دخولكم غير شرعي تتحملون نتائجه الشرعية والأخلاقية والقانونية".

 

ووصف الغويل في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس مساء اليوم الأربعاء حكومة الوفاق بـ"الحكومة المتسللة غير الشرعية" ، ودعا "الثوار" في كل ليبيا إلى التصدي لها،بحسب "بوابة الوسط" الإخبارية الليبية.

من جهته، قال نائب رئيس البرلمان عوض عبد الصادق في تصريح لقناة النبأ الفضائية "نحن في حل من أي التزامات تترتب على دخول ما يسمى بالمجلس الرئاسي".

 

وأضاف "دخلوا بطريقة غير شرعية وغير رسمية للأراضي الليبية، دخلوا خلسة بترتيب مع بعض العسكر وبعض الخونة لإدخال البلاد في نفق مظلم".

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد وصل في وقت سابق الأربعاء إلى العاصمة طرابلس رفقة عدد من نواب وأعضاء المجلس عن طريق البحر إلى قاعدة أبوستة البحرية.

وبعد ساعات من وصوله، سمع إطلاق نار في وقت مبكر من المساء في طرابلس حيث تم إغلاق العديد من الطرق وعمت حالة من الهلع بحيث كان الناس يحاولون العودة إلى منازلهم. ولم يعرف على الفور مصدر وسبب إطلاق النار، في حين يثير وصول السراج المخاوف من اشتباكات مسلحة في طرابلس بين السلطات المحلية، والجهات المؤيدة لحكومة الوفاق.

وكان وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ق رحب اليوم الأربعاء، بوصول رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى فايز السراج، وأعضاء المجلس الرئاسي، إلى العاصمة طرابلس، ووصفها بالخطوة الهامة "نحو إقامة حكومة فعالة لرأب الانقسامات فى ليبيا وإحلال السلام"، ـــ وفق قوله ــ

 

 

وقال وزير الخارجية، فى تعليقه على وصول السراج إلى العاصمة "نحن على استعداد للرد بشكل إيجابى على طلبات الحصول على الدعم والمساعدة من حكومة الوفاق الوطنى لمساعدتهم على استعادة الاستقرار فى ليبيا، وإعادة بناء الاقتصاد، ومحاربة تنظيم "داعش"، والتصدى للعصابات الإجرامية التى تهدد أمن الليبيين، واستغلال المهاجرين غير الشرعيين"