أنت هنا

27 رجب 1437
المسلم/وكالات

أعلنت السلطات الأردنية عن ضبط طائرة تجسس أرسلها تنظيم داعش إلى الأراضى الأردنية، إضافة إلى حمام زاجل كان يحمل رسالة مكتوب فيها رقم هاتف أردنى أرسلها التنظيم لشخص مقيم فى الأردن.

 

وأكد قائد حرس الحدود الأردنى العميد الركن صابر المهايرة , على وجود مصادر معلوماتية داخل مخيم بمنطقة (الرقبان) على الحد الشمالى الشرقى تعمل لحساب تنظيم (داعش) غير أنه أشار إلى أنها لا تشكل أى خطر أمنى على الأردن، وفى حال شكلت أى تهديد سيتم التعامل معه.

 

 ولفت إلى أنه يوجد فى مخيم (الرقبان)، الذى يقع على مساحة 21 كم ومقسم إلى 3 مناطق، 59 ألف لاجئ سورى أغلبهم يرغب فى العبور إلى الأردن وأن العدد فى ازدياد.

 

وأضاف "أن الحدود الأردنية آمنة وقوية وتعيش حالة ترقب حذر من خلال التدريبات، معلنا عن تدمير عدد من الأنفاق الأثرية كانت تستخدم للتهريب بين الحدود الأردنية والسورية.. ومشيرا إلى أن هناك مساعى ومحاولات لإغراق الأردن بالمخدرات".

 

وتابع أنه تم التفاهم وإبلاغ جميع الفصائل المسلحة المتواجدة قرب الحدود الأردنية الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية الابتعاد عن الحدود مسافة 7 كم، وذلك حماية للأراضى الأردنية، مشددا على أن أى فصيل أو تنظيم يدخل فى هذه المسافة سيتم الرد عليه بحزم, على حد قوله.

 

 وأعلن المهايرة أن الأردن يستقبل اللاجئين السوريين حاليا من خلال مركزى عبور فقط بعد أن كانت 45 نقطة عبور، قائلا "إن قوات حرس الحدود استقبلت يومى الخميس والجمعة الماضيين نحو 5490 لاجئا سوريا من مدينة حلب نتيجة الأوضاع التى تشهدها المدينة".