أنت هنا

27 رجب 1437
المسلم ــ متابعات

قصفت قوات الاحتلال الصهيونية، ظهر اليوم الأربعاء، عدداً من الأبراج العسكرية التابعة للمقاومة شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما أعلنت رفع حالة التأهب العسكري على حدود القطاع، على خلفية التصعيد العسكري.

من جانبها ردت المقاومة الفلسطينية، بإطلاق قذيفة هاون على إحدى الجرافات الصهيونية التي تقوم بأعمال تمشيط وتجريف في المكان، على إثر قصف الاحتلال لموقع القسام.

ويقول الإعلام العبري أنّ قذيفة هاون سقطت على الجرافات المتوغلة شرق الشجاعية، زاعماً أنها القذيفة الرابعة منذ الليلة الماضية.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال اليوم الأربعاء، رفع حالة التأهب على الحدود مع قطاع غزة بزعم سقوط إطلاق قذائف هاون على قواته على الحدود.

وذكر موقع (0404) العبري أن الجيش قرر رفع حالة التأهب لدى قواته وإبقاءها على أتم الجهوزية والاستعداد لأي طارئ، ونشر ناقلات نمر ووحدات غولاني.

كما زعم جيش الاحتلال أن عدة قذائف هاون وإطلاق نار تعرضت لها قواته على الحدود شرق مدينة غزة، وتفجير عبوة ناسفة، دون وقوع إصابات.

وقال الجيش إنه رد بقذائف الدبابات على مواقع لحركة حماس بزعم إطلاق قذيفتين منها اليوم.

وكانت مصادر صحفية عبرية، قالت إنّ قوتين لجيش الاحتلال استُهدفتا في عمليتين منفصلتين خلال الساعات الأولى من اليوم، بعبوة ناسفة والثانية بقذيفة هاون ما أدى لحدوث أضرار بدوريتين كانتا تجريان عمليات تمشيط في المنطقة الحدودية.

من جانبها، قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن قوات الاحتلال أصدرت أوامر ألزمت خلالها المستوطنين من سكان المناطق المتاخمة للحدود مع غزة، بالتزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا بإذن من القوات الأمنية الصهيونية.