أنت هنا

22 محرم 1438
المسلم ــ وكالات

أحال التلفزيون المصري إحدى مذيعاته للتحقيق وإيقافها عن العمل مؤقتا، عقب وصفها محمد مرسي بـ"السيد الرئيس"، أثناء قراءتها خبرا يتعلق بتأييد حبسه في إحدى النشرات الإخبارية الرسمية، وذلك على الرغم من المذيعة عن ما وصفته بـ"الخطأ" واستكمال النشرة بعبارة "الرئيس المعزول".

 

وأوضح خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار، في تصريحات صحفية، الأحد، إنه تم تحويل المذيعة، منى شكر، إلى التحقيق في الشؤون القانونية بالتلفزيون، ووقفها عن العمل، بعد أن قالت في نشرة الأمس بالقناة الأولى: "تم الحكم على السيد الرئيس محمد مرسي بالسجن 20 عاما"، بدلا من "الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي والصادر من محكمة النقض".

 

 

واعتاد التلفزيون الرسمي وصف الرئيس مرسي بـ"الرئيس المعزول"، منذ الإطاحة به من منصبه في 3 يوليو 2013.

 

 

وأدى وصف المذيعة لـ"مرسي" بالسيد الرئيس إلى حالة من السجال بين مرحب ومعترض عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

 

 

وفي تصريحات صحفية، قالت منى شكر، الأحد، إن ما حدث مجرد خطأ غير مقصود، مشيرة إلى أنها عندما أدركت خطأها على الهواء عادت وقالت الرئيس المعزول واستمرت فى قراءة الأخبار.

 

 

 

يذكر أن التلفزيون الحكومي شهد الفترة الأخيرة خروجا عن النص من عدة مذيعين.

ففي 6 أكتوبر، أوقف خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون، المذيع جورج رشاد، عن تقديم حلقتين من برنامج "صباح الخير يا مصر"، وذلك بسبب خروجه عن النص المكتوب بعد توجيه التحية للرئيس الأسبق حسني مبارك، لمشاركته في حرب أكتوبر 1973 ضد اسرائيل، على عكس المكتوب.

ومن أبرز المذيعين الذين خرجوا، أيضا، عن النص الرسمي، المذيعة عزة الحناوي التي انتقدت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في برنامجها المذاع بإحدى القنوات الحكومية المحلية، قبل أن تتم إحالتها للتحقيق، في مارس الماضي.