أنت هنا

10 ربيع الأول 1438
المسلم ــ متابعات

أعلنت "حركة سواعد مصر" المعروفة اختصارا باسم "حسم"، مسؤوليتها عن تفجير استهدف حاجزًا عسكريًا غربي العاصمة المصرية، القاهرة، اليوم الجمعة، وأودى بحياة 6 عناصر من الشرطة.

 

وأوضحت الحركة، في بيان لها على موقعها الالكتروني، "قامت فرقة المتفجرات المركزية بحركة حسم باستهداف تمركزين أمنيين في شارع الهرم تابع لداخلية الاحتلال العسكري في مصر باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار ما أدى إلى مقتل ستة أفراد في الحال بينهم ضابطان وأمين مباحث وثلاثة مجندين وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات بالغة".

 

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم إن "الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا اليوم الجمعة، بوقوع انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم، دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة (غربي العاصمة)".

 

 

وأضافت الوزارة في بيان لها "على الفور انتقلت قوات الأمن لمحل الواقعة، حيث تبين انفجار عبوة ناسفة بالقرب من الخدمة الأمنية، ما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن؛ ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين، وإصابة 3 مجندين آخرين".

 

ونوهت إلى أنه "تم نقل الجثامين والمصابين لمستشفيات قريبة، وفرض طوق أمني بمحل الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها، للوقوف على ملابساتها والقبض على المتورطين في الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وهو ما أيدته وزارة الصحة في بيان لها قالت خلاله إن "حادث انفجار شارع الهرم أسفر عن 6 وفيات و3 مصابين".

 

يذكران حركة حسم كانت قد تبنت سابقًا محاولة اغتيال علي جمعة، مفتي مصر السابق، وكذلك أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات.