أنت هنا

17 ربيع الثاني 1438
المسلم/وكالات

تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم في الرياض، مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم داعش، ممثلةً برؤساء هيئة الأركان العامة لـ14 دولة.

 

وسيبحث المؤتمر رفع مستوى التنسيق بين ممثلي الدول المشاركة، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات متسارعة وذلك للوصول إلى إجراءات تخدم الأمن الإقليمي والدولي، وتعزيز جهود التحالف الدولي الذي حقق تقدماً ملموساً في الفترة الأخيرة في عملياته التي تستهدف شل قدرات التنظيم.

 

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، أن استضافة المملكة لهذا الحدث، تعكس الالتزام المستمر للمملكة تجاه دعم ومساندة كل الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم داعش بما يشكله من تهديد لأمن وسلامة دول المنطقة والعالم أجمع.

 

ويشارك في الاجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة في 14 دولة ضمن التحالف الدولي هي: الأردن، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، البحرين، تركيا، تونس، السعودية، سلطنة عمان، قطر، الكويت، لبنان، ماليزيا، المغرب ونيجيريا.

 

وتتنوع مستويات التمثيل في التحالف الدولي الذي يضم 68 دولة لمحاربة تنظيم داعش بين الجانب العسكري وتقديم المشورة والمساندة والتدريب والدعم اللوجيستي، وتجفيف منابع التمويل للتنظيم وملاحقتها، بالإضافة إلى منع تدفق الإرهابيين إلى مناطق النزاع، والتنسيق بين الدول لضبط منافذ الحدود أمام تحركاتهم.