أنت هنا

17 ربيع الثاني 1438
المسلم/وكالات

أعلنت قوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الأحد، سيطرتها على منطقة بالشريط الساحلي غربي البلاد، في اليوم التاسع لانطلاق عملية "الرمح الذهبي".

 

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري الموالي للحكومة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك " إن قوات الجيش الوطني حررت منطقة الجديد الواقعة بعد منطقة العمري على الساحل الغربي بمحافظة تعز(جنوب غرب).

 

وأوضح المركز أن "قوات الجيش تواصل تقدمها من 3 محاور باتجاه مديرية المخاء القريبة من الممر البحري الدولي باب المندب غربي تعز".

 

وفي سياق متصل، أفاد المركز أن "طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن 4 غارات جوية على مواقع عناصر جماعة (الحوثي) بمركز مديرية الوازعية غربي محافظة تعز".

ومنذ فجر السبت 7 يناير الجاري، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، في محافظة عدن، جنوبي البلاد، وتعز بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

 

وتهدف القوات من تلك العملية، إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من عدن، إلى باب المندب، وقطع إمدادات "الحوثيين" من محافظة الحديدة (غرب) إلى تعز.