أنت هنا

17 جمادى الأول 1438
المسلم - متابعات

وصلت سفينة مساعدات ماليزية “اليوم الإثنين إلى بنغلاديش بهدف تقديم مساعدات غذائية وإمدادات طوارئ لمئات الآلاف من مسلمي “الروهنغيا” الذين فروا من ميانمار. 

 

و كانت شحنة مساعدات نظمتها جماعات مسلمة ماليزية وجماعات إغاثة محلية وأجنبية، قد وصلت ميناء “يانغون” أكبر مدن ميانمار، في 9 فبراير/ شباط الجاري , وفرغت هناك 500 طن من الإمدادات، ثم توجهت بعد ذلك برحلة إلى ميناء “تيكناف” في بنغلاديش، بحسب ما ذكر منظمو شحنة المساعدات.

 

 

وقال شاهينيول إسلام، المتحدث باسم علاقات الجيش العامة، في تصريح صحفي : إن السفينة تحمل نحو ألفين و300 طن من الأغذية والأدوية وغيرها من اللوازم، إضافة إلى 230 متطوعًا وناشطًا. 

 

 

وأوضح أنه “سيقام صباح غد الثلاثاء حفل رسمي لتسليم المساعدات، التي سيتم فيما بعد نقلها إلى ميناء “تيكناف” حيث تكمن مخيمات اللاجئين من مسلمي “الروهنغيا”.

 

 

ووجه رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، مرارًا انتقادات علنية، لمعاملة حكومة ميانمار ذات الأغلبية البوذية، لأقلية الروهنغيا المسلمة ويدعو الحكومة لوقف الهجمات.

 

 

يذكر أنه عندما اقترحت ماليزيا، في ديسمبر/كانون أول الماضي، إرسال سفينة مساعدات إلى مسلمي الروهنغيا، هددت ميانمار بردّها، لكنها أعلنت لاحقاً السماح بدخول السفينة شريطة أن ترسو في يانغون، بدًلا من سيتوي، عاصمة إقليم أراكان.