أنت هنا

18 جمادى الأول 1438
المسلم/متابعات

رفضت قبيلة البراعصة, إحدى أكبر قبائل الشرق الليبي، ما قامت به قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بالهجوم على منزل العقيد فرج البرعصي، المنشق عن حفتر مؤخرا.

 

ووصف بيان صادر عن القبيلة، ما قامت به قوات حفتر بالعمل الإرهابي، مطالبا قوات حفتر، بإطلاق سراح السجناء التابعين للقبيلة خلال 24 ساعة من ليلة أمس، وإلا سيحدث ما لا تحمد عقباه، بحسب البيان.

 

وقالت مصادر مطلعة: إن "شباب قبيلة "البراعصة"، ضغطوا بقوة على مشائخهم كي يوجهوا رسالة قوية لحفتر بخصوص ما تفعله قواته هناك من اقتحام للبيوت وانتهاك للحرمات، مؤكدة أن "الوضع الآن محتقن جدا".

 

وذكر مصدر ليبي، أن "بعض شباب المدينة المتعاطفين مع العقيد فرج البرعصي، آمر المنطقة العسكرية بالجبل الأخضر في قوات حفتر سابقا، قاموا بالهجوم على مقرات الأمن الداخلي هناك وبعض المؤسسات للتعبير عن غضبهم وانتفاضتهم ضد حفتر".

 

وأضاف المصدر، أن أحداث مدينة البيضاء (شرق ليبيا)، جعلت آمر غرفة العمليات بقوات حفتر العميد عبدالسلام الحاسي، يجري اتصالا بحفتر خلال زيارته إلى مصر، ويطلب منه العودة سريعا لمعالجة الموقف.

 

من جهته، أكد العقيد المنشق عن قوات حفتر، فرج البرعصي، أن مجموعة مسلحة تسمى "فرقة التحري والقبض"، تتبع قوات حفتر، داهمت منزله وعبثت بمحتوياته وسط إطلاق نار كثيف.