أنت هنا

19 جمادى الأول 1438
المسلم ــ وكالات

غادر الرئيس الإيراني حسن روحاني والوفد الرسمي المرافق له، الكويت مساء اليوم الأربعاء بعد زيارة استمرت نحو خمس ساعات أجرى خلالها مباحثات رسمية مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان على رأس مودعي الرئيس روحاني على أرض المطار، أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبحث أمير الكويت والرئيس الإيراني، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، أن "المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق تطلعاتهم" ــ وفق الوكالة ــ

 

وأضاف جراح الصباح، أن الجانبين بحثا "توسيع أطر التعاون بين دولة الكويت والجمهورية الإيرانية، بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

 

ولفت إلى أنه "ساد المباحثات جو ودي، عكَس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة".

 

يأتي ذلك في ظل التوتر الذي شهدته العلاقات الخليجية الإيرانية،في وقت تبذل فيه الكويت جهوداً لإصلاح هذه العلاقات، بعد أن خولتها شقيقاتها الخمس (السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، سلطنة عمان)، فتح الحوار في القمة الأخيرة بالبحرين.