أنت هنا

30 جمادى الأول 1438
المسلم ــ وكالات

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأردنية الفريق الركن محمود فريحات في عمان اليوم قائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الأمريكية الفريق بيدلر الذي يزور الأردن حالياً .

 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وكان الفريق بيدلر قد وصل إلى عمان اليوم على رأس وفد عسكري في زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام يزور خلالها عدد من المواقع العسكرية الأردنية.

 

 

في الوقت نفسه، التقى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل والوفد المرافق له، الذي يزور القاهرة حالياً .

 

وبحث الجانبان المصري والأمريكي خلال اللقاء علاقات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على ما يسمى "الإرهاب" في ظل ما تشهده المنطقة من أزمات تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط .

 

 

وعلى مدار اليومين الماضيين، تواصل نزوح أسر نصرانية من شمال سيناء، وذلك عقب مقتل 6 نصارى على يد مسلحين مجهولين في 5 حوادث خلال الأسابيع الأخيرة وكان آخرها الخميس الماضي، بالتزامن مع بث تسجيل مصور منسوب لتنظيم "داعش"، الأحد الماضي، تضمن تهديداً باستهداف النصارى داخل مصر.

وقالت الكنيسة المصرية، إن عدد الأسر النازحة من محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، وصل حتى مساء السبت 80 أسرة، فيما قال محافظ الإسماعيلية إن إجمالي عدد النازحين، بلغ 332 مواطناً.