أنت هنا

16 جمادى الثانية 1438
المسلم/وكالات

استدعت النيابة العامة التابعة للمتمردين الحوثيين في اليمن, رئيس تحرير صحيفة الميثاق لسان حال حزب الرئيس المخلوع علي صالح، محمد أنعم وخمسة من قيادات الصحيفة للرد على دعوى رفعها ضدهم وزير الشباب والرياضة لحكومة الانقلاب حسن زيد.

 

ورفع الحوثيون دعوى قضائية ضد خمسة من قيادات هيئة تحرير الصحيفة، بمن فيهم المدير الفني؛ في إشارة إلى نية المليشيات إسكات الصحيفة وإيقافها، بعد سهام الانتقادات التي ظل يوجهها كتابها للقيادات الحوثية وفسادها الذي استشرى في البلاد.

 

ويملك المخلوع حاليا صحيفتين تصدران من العاصمة ، هما صحيفة الحزب "الميثاق"، بجانب «اليمن اليوم» التابعة لنجله، إلا أن الأولى، زادت في الايام الماضية من هجومها على الحوثيين؛ رغم دعوات المخلوع وقيادات حزبه، لهيئة تحريرها بالتهدئة عقب استدعاء القيادي كامل الخوداني الى المحكمة ومحاولة اغتياله أمام بوابة المحكمة الأسبوع الماضي.

 

وتواجه أذرع المخلوع صالح السياسية والعسكرية والاعلامية حملات اقصاء وترهيب واعتداءات؛ لإجبارها على الرضوخ لسلطة الحوثيين وعدم الاعتراض على الاجراءات التي تقرها.

 

من جهة أخرى, قتل طيران قوات التحالف العربي، 20 عنصراً من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في غارات جوية شنها على مواقعهم بمحافظة حجة.

 

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن طيران التحالف شن غارتين على تجمعات للميليشيا بمنطقتي مزارع الجر، ومزرعة الزنداني بمديرية حيران الساحلية، أسفرتا عن مقتل 20 عنصراً انقلابياً وتدمير آليات عسكرية تابعة لها.

 

وأضاف أن ثمانية من عناصر الميليشيا قُتلوا بقصف مدفعي لقوات الجيش الوطني استهدف مواقع لها جنوب شرق مدينة ميدي.