أنت هنا

20 جمادى الثانية 1438
المسلم ــ متابعات

طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، الولايات المتحدة بإجراء تحقيق شفّاف عمّا إذا كانت مقاتلاتها استهدفت مصلّين في مسجد قرية "الجينة" التابعة لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن "كير"، المعنية بالدفاع عن حقوق المسلمين، أمس الجمعة، على خلفية تبنّي القيادة المركزية الأمريكية غارة جوية على قرية "الجينة" التابعة لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

 

 

وأضاف البيان: "نريد من دولتنا التحقيق بشكل شفّاف وشامل عمّا إذا كانت قد استهدفت عشرات السوريين أثناء الصلاة، والإفصاح عن نتائج التحقيق أمام الرأي العام".

 

 

ودعا البيان الإدارة الأمريكية إلى "نفي الاتهامات الموجهة ضدها إذا لم تكن مسؤولة عن الغارة الجوية، واتخاذ الخطوات اللازمة في حال العكس".

وأكد المجلس في بيانه على أنه "لا يمكن تحقيق نتائج في الحرب ضد تنظيم داعش والإرهاب عبر قتل المدنيين السوريين".

 

 

ولقى 58 شخصًا على الأقل مصرعهم وجرح عشرات آخرين، مساء أمس الأول الخميس، في قصف جوي استهدف مسجدًا في قرية الجينة التابعة لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

 

 

وعلى خلفية ذلك، أقرّ المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جيف ديفيس، مساء الجمعة، أن قوات التحالف الدولي نفذت غارة في المنطقة المذكورة.

 

إلاّ أنه أوضح أن "الهدف (من الغارة) كان مبنىً مجاورًا للمسجد كان يجتمع فيه عدد من عناصر تنظيم القاعدة".

 

ولفت إلى أن "قصف المبنى تم باستخدام طائرتين مسيرة وأخرى بطيار، وأنهما حققتا هدفهما دون إلحاق الضرر بالمسجد"، على حد قوله، زاعمًا أن الغارة "قتلت عدداً من الإرهابيين، الذين لازلنا نحاول معرفة عددهم".