أنت هنا

27 جمادى الثانية 1438
المسلم ــ متابعات

شنت طائرات الاحتلال الروسي اليوم السبت، غارة جوية جديدة خلفت مجزرة في مدينة حمورية في الغوطة الشرقية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

 

 

وذكرت شبكة "أورينت" الإخبارية السورية المعارضة إن "الطائرات الروسية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حمورية بعدة غارات جوية ما أسفر عن مقتل 15 مدنياً بينهم أطفال ونساء وإصابة العشرات".

 

بدورها، توجهت فرق الدفاع المدني توجهت إلى منطقة الاستهداف في محاولة منها لانتشال الضحايا والجرحى من تحت الأنقاض، كما وجهت النقاط الطبية نداءات استغاثة جراء كثرة أعداد الجرحى ونقص المعدات الطبية.

 

وكانت الطائرات الروسية استهدفت أمس الأحياء السكنية في حي جوبر ومدينة عربين بأكثر من 30 غارة جوية، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وسط محاولة من الدفاع المدني لانتشال الجرحى من تحت الأنقاض. كما تعرضت مدينة دوما إلى قصف بالصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون سقط على إثره شهيد وعدد من الجرحى.

 

 

 ويأتي التصعيد الروسي عقب الانتصارات التي حققتها الفصائل الأيام الماضية على جبهة كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية في القابون والتي أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات الأجنبية.