أنت هنا

3 رجب 1438
المسلم - متابعات

أعربت منظمة (هيومن رايتس ووتش) عن مخاوفها الكبيرة من الاساليب الجديدة التي تنتهجها طائرات التحالف الدولي والحكومة الحالية في غاراتها التي تستهدف المدنيين في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

 

وطالبت المنظمة الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان في تقرير لها نشر اليوم، قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، بالإعلان التفصيلي لنتائج التحقيقات الخاصة بالهجمات الجوية الاخيرة التي اودت بحياة الالاف من المدنيين في الموصل بينهم العشرات من الاطفال والنساء، فضلا عن الدمير الهائل الذي طال العديد من المنازل.

 

واوضحت المنظمة في تقريرها ان طائرات التحالف الدولي شنت نهاية الاسبوع الماضي غارة جوية على أحد الأحياء في (الموصل الجديدة) بالجانب الغربي لمدينة الموصل ما اسفر عن مقتل اكثر من (200) شخص، ليرتفع بذلك عدد الضحايا الذي سقطوا منذ التاسع عشر من الشهر الماضي الى اكثر من (2000) مدني بينهم اطفال ونساء.

 

واشارت المنظمة الدولية في ختام تقريرها الى ان المكتب الصحفي لقوات التحالف الدولي كان قد اعترف بالغارة الجوية التي شنتها طائراته في السابع عشر من الشهر الجاري على موقع في (الموصل القديمة)، في الوقت الذي زعمت فيه القوات الحكومية ان سبب تدمير الموقع يعود الى انفجار عبوات ناسفة زرعها مسلحو (تنظيم الدولة) في المنطقة المذكورة.

 

وكانت منظمة (هيومن رايتس ووتش) قد اتهمت الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الطائفي بارتكاب جرائم وحشية وانتهاكات صارخة ضدهم العديد من المدنيين الهاربين من جحيم القصف الجوي والبري المتواصل على الجانب الغربي لمدينة الموصل.