أنت هنا

20 رجب 1438
المسلم ــ وكالات

هنّأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تركيا بنجاحها اليوم الأحد في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وقالت "حماس" في بيان لها مساء اليوم، "تتقدم الحركة بالتهنئة للأتراك على نجاح خيارهم الديمقراطي نحو إقرار التعديلات الدستورية والتوجه للنظام الرئاسي في خطوة جديدة يؤكد الشعب التركي ومكوناته السياسية طريقهم الحضاري والديمقراطي".

 

كما أملت الحركة أن تكون هذه العملية "مساهمة إضافية في تحقيق مزيد من الاستقرار والازدهار والقوة لتركيا و شعبها في كافة المجالات".

 

وأضافت "تتمنى حماس أن يستمر الشعب التركي وقيادته من خلال هذه الرافعة المهمة كعادته دائما مناصرا للحقوق ومدافعا عن المظلومين وداعما أساسيا خاصة فيما يتعلق بقضية فلسطين ومقدساتها حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من تحرير أرضه ومقدساته واستعادة حقوقه."

 

 

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تغريدات له على موقع "تويتر"، "سنظل نبارك لتركيا ونقف مع خيار شعبها العظيم، نهنئ هذا البلد الكبير بأبنائه وعطائه الديمقراطي الملهم".

 

 

وأضاف "نهنئ لتركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان ورئيس حكومتها بن علي يلدريم وقيادة أحزابها السياسية بعد نجاحهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية".

 

 

وتابع الرشق في تغريدة أخرى تعليقاً على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا "بغض النظر عن نعم أو لا.. تركيا حققت اليوم انتصاراً جديداً وخطوة كبرى على طريق التقدم والازدهار".