أنت هنا

25 رجب 1438
المسلم ــ وكالات

أثنى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على سياسة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خلال استقبال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، بعد ظهر اليوم، الجمعة.

 

وقال نتنياهو إنه "لا يوجد لإسرائيل صديقة أفضل من أميركا وليس لأميركا صديقة أفضل من إسرائيل. هذه شراكة مبنية على قيم مشتركة بأعمق معنى للكلمة".

 

وتابع نتنياهو: "نشعر بأنه حدث تغيير كبير في الاتجاه الذي تتخذه السياسة الأميركية، ونعلم أن الكلمات الواضحة والمباشرة التي قلتها حول إيران جاءت لاحقا لكلمات قوية ومباشرة جدا من الرئيس ترمب وبعد أفعال واضحة جدا ضد قيام سورية، وهي وكيلة إيران، باستخدام الأسلحة الكيميائية، فهذا تغيير مرحب به وهو يعكس تغييرا استراتيجيا في الزعامة والسياسة الأميركيتين".

 

 

وأضاف نتنياهو أن "المخاطر المشتركة مبنية على التهديدات المزدوجة التي يشكلها الإسلام المتطرف، وهم المتطرفون الشيعة بقيادة إيران والمتطرفون السنة بقيادة داعش، فنحن ملتزمون بإحباط هذه المخاطر وباستنفاذ الفرص المشتركة التي أؤمن بأنها أمامنا، بسبب إدراك الكثيرين من جيراننا العرب بأنه يوجد تهديد مشترك ولكن توجد أيضا فرص مستقبلية" ــ وفق زعمه ــ.

 

 

من جانبه، قال ماتيس إن "إسرائيل حليفتنا وصديقتنا القديمة في المنطقة. الخطران اللذان تواجههما إسرائيل وجميع الدول الأخرى بالمنطقة، التي تحاول أن تحافظ على الاستقرار والهدوء والازدهار فيها، هما الخطران اللذان جئت لبحثهما مع رئيس الحكومة، خاصة في الأسبوع الذي يسبق يوم إحياء ذكرى المحرقة النازية".