أنت هنا

30 رجب 1438
المسلم/وكالات

يعّم الأراضي المحتلة، غداً ، إضراب شامل للتضامن مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، المتواصل لليوم الثامن على التوالي.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى، أمس، عن "إضراب شامل، يوم غد ، يشمل كافة مناحي الحياة، التجارية والتعليمية والخدماتية والحكومية والأهلية والمدارس والجامعات، باستثناء طلبة الثانوية العامة، وذلك نصرة للأسرى".

 

وقالت، في بيان أمس، "نهيب بجماهير الشعب الفلسطيني للتواجد في خيم الاعتصام لإعلاء صوت الأسرى في معركتهم الباسلة المنتصرة".

 

كما دعت اللجنة إلى "مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الإسرائيلية طيلة فترة إضراب الأسرى، لأجل دعم صمودهم وتعزيز معركتهم الباسلة".

 

وأضافت إن "معركة "الحرية والكرامة" مستمرة في ظل تصعيد الاحتلال في الخطاب والسلوك والإجراءات القهرية القمعية بحق الأبطال الأسرى الذين يخوضون هذه الملحمة، بينما يظهرون إصرارا وثباتا منقطع النظير".

 

وطالبت "التجار بالتوقف فورا عن جلب البضائع الإسرائيلية وضخها في الأسواق الفلسطينية، فيما على المواطنين التوقف كليا عن شراء البضائع التي ما تزال في الأسواق"، داعية إلى "منع السيارات التي تحمل البضائع الإسرائيلية من دخول الأراضي الفلسطينية".

 

فيما تتواصل الفعاليات والأنشطة الشعبية، في مختلف المدن والمحافظات والقرى الفلسطينية المحتلة، للتضامن مع إضراب "الحرية والكرامة" الذي ينفذه الأسرى في سجون الاحتلال، التي تضّم 7 آلاف أسير منهم 57 سيدة و300 طفل، والممتد منذ 17 (إبريل) الماضي، ضد انتهاكات الاحتلال بحقهم.