أنت هنا

1 شعبان 1438
المسلم - متابعات

كشفت القناة العاشرة الصهيونية، صباح اليوم الخميس، أن السلطة الفلسطينية أبلغت منسق شؤون المناطق الجنرال "يوآف مردخاي" بتوقفها عن تمويل كهرباء قطاع غزة بالكامل.

 

 

وذكرت أن السلطة أبلغت المنسق رسمياً بوقفها مباشرة عن تمويلها للكهرباء الذي يصل القطاع من "إسرائيل"، في حين تمثل 10 خطوط كهرباء "إسرائيلية" تصل القطاع ما نسبته 30% من مجمل الكهرباء الذي يعتمد عليه قطاع غزة.

 

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ضابط صهيوني كبير لم تذكر اسمه أنّ "قطاع غزة سيعيش بدون كهرباء خلال الأيام القادمة وسيتابع الجيش كيفية تعاطي حماس مع الأزمة".

 

 

واقتبست الصحيفة عن الضابط قوله؛ "خلال أيام معدودة لن يكون هنالك تيار كهربائي بقطاع غزة، ومن المهم معرفة كيفية تصرف حماس".

 

 

ويشهد قطاع غزة تفاقما حادا في أزمة انقطاع الكهرباء منذ عشرة أيام على إثر توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة عن العمل بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها، ورفض السلطة الفلسطينية رفع الضرائب عن الوقود.

 

 

وتبلغ قيمة فاتورة كهرباء القطاع للكهرباء "الإسرائيلية" 40 مليون شيقل شهرياً؛ حيث تقوم "إسرائيل" باقتطاعها من عائدات الضرائب الفلسطينية.

 

 

ويأتي هذا بعد التهديدات الأخيرة التي أطلقها محمود عباس تجاه قطاع غزة، والتي حذر فيها من اتخاذ إجراءات غير مسبوقة ضد قطاع غزة.