أنت هنا

2 شعبان 1438
المسلم/متابعات

صدر حكم نهائي في السعودية من اللجنة الابتدائية الثالثة، للنظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر ، في الدعوى التي أقامها الداعية الإسلامي الدكتور سلمان بن فهد العودة، ضد موقع “العربية نت” وعبدالعزيز الرويس.

 

وألزمت اللجنة في حكمها “العربية نت”، بالاعتذار للدكتور سلمان العودة، وحذف المادة التي نشرتها بحقه وجميع مرفقاتها، من الموقع الإلكتروني، وإلزام “العربية نت” بنشر اعتذارٍ في نفس الصفحة والمكان، الذي نُشرت فيه المادة محل الدعوى، ولمدة اثنتين وسبعين ساعة بالصيغة المرفقة بالقرار.

 

ونصت صيغة الاعتذار طِبْقَاً لحكم اللجنة: “موقع العربية نت يعتذر لسلمان بن فهد العودة، عن أي خطأ أو إساءة أو تجاوز، فيما نُشر بالموقع بتاريخ 26 – 5 – 1435هـ تتعلق بالمدعي”.

 

وكان الشيخ سلمان بن فهد العودة قد رفع دعوى ضد موقع “العربية نت” لنشرها في 28 – 3 – 1435هـ، حواراً مع عبدالعزيز الرويس، معلقاً على برنامج الثامنة بُث على قناة “mbc”، يصف فيه الشيخ سلمان العودة، وغيره من الدعاة،  “بأنهم دعاة جهاد، يُلقون بأولاد الناس للتهلكة والحروب، باسم الدين، وأنهم دعاة سياسيون، ويراوغون الناس، ويتركون المجال مفتوحاً لتغيير آرائهم، وتلوين مواقفهم، في حين أنهم ينعمون بملذات الدنيا”.

 

كما قامت “العربية نت” – طِبْقَاً للحكم – بنشر عددٍ من الصور الشخصية للدكتور سلمان العودة مع أسرته؛ بِغَرَض التشهير به، وإثارة الرأي العام عليه للنيل منه.