أنت هنا

28 شعبان 1438
المسلم ــ وكالات

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل خمسة من “الخارجين على القانون” خلال عملية أمنية أطلقتها صباح اليوم في قرية “الدراز”، غرب العاصمة المنامة، مسقط رأس المرجع الشيعي المسقطة عنه الجنسية "عيسى قاسم".

 

وقالت الداخلية، في بيان لها: إنه "أثناء قيام قوات الشرطة بتأدية واجباتها بالعملية الأمنية في قرية الدراز، هذا اليوم، تفاجأت بمقاومة من قبل عدد من الخارجين عن القانون، والذين استخدموا القنابل اليدوية والأسياخ الحديدية والأسلحة البيضاء والفئوس".
وأضاف البيان أنه "نتج عن ذلك إصابة 19 من رجال الأمن بإصابات مختلفة".

 

وتابع البيان: "كما وقعت في صفوف الخارجين عن القانون خمس حالات وفاة ، جاري التحقيق في أسبابها، إضافة إلى ثماني إصابات".
وأعربت وزارةالداخلية عن أسفها "أن يقع هؤلاء الشباب ضحية لهذه الأعمال والتي يتم التحريض عليها من الخارج".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، القبض على 286 شخصاً، من "المطلوبين والخطرين أمنيا والمحكومين بقضايا إرهابية" خلال العملية أمنية، بقرية "الدراز". موضحة أن عدداً كبيراً ممن تم القبض عليهم "كان مختبئاً في منزل عيسى قاسم".

وأشارت الوزارة إلى أن من بين المقبوض عليهم "فارين من سجن جو"، من دون أن تحدد الوزارة عددهم.

 

وهرب 10 سجناء من سجن جو، جنوب شرقي البلاد، مطلع يناير/كانون الثاني الماضي (تم اعتقال 2 منهم في وقت لاحق ولا يزال 8 فارين).
تجدر الإشارة أنه في 20 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت الداخلية البحرينية، إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم، لأنه "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ولم يراعِ واجب الولاء لها".

 

ويعتصم مؤيدون لقاسم حول منزله في قرية "الدراز" منذ إسقاط الجنسية عنه وبدء محاكمته قبل نحو العام.

 

وتأتي العملية الأمنية بعد يومين من صدور حكم أولي بسجن “قاسم”، لعام واحد مع وقف التنفيذ، وغرامة 100 ألف دينار بحريني (265 ألف دولار) لإدانته بـ"جمع تبرعات دون ترخيص وغسل أموال".