أنت هنا

24 رمضان 1438
المسلم ــ متابعات

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، عن مقتل 58 شخصًا في الحريق الذي وقع في برج "غرينفل" السكني في لندن يوم الأربعاء الماضي.

 

واندلع الحريق في الطابق الرابع من البرج المكون من 24 طابقًاً، عند الساعة 01:15 بالتوقيت المحلي (12:15 ت.غ) فجر الأربعاء، وفق ما أفادت شبكة  الـ "BBC" البريطانية.

 

 

وأوضح بيان صدر عن الشرطة اليوم، أن الأشخاص الـ30 الذين أُعلن أمس الجمعة أنهم لقوا مصرعهم في الحريق الذي شب في البرج، مشمولون في الرقم الجديد، لافتًاً إلى استمرار عملية التحقق من هوية الجثث.

 

 

وتشير تقارير إعلامية هنا في لندن، إلى أن ما ساعد على جعل نتائج الحريق محدودة على الرغم من ضخامة المبنى وكثرة العائلات المقيمة به، أنه جرى في شهر رمضان، حيث أن أغلب العائلات المسلمة مازالت مستيقظة، استعدادا لتناول وجبة السحور، وهو ما ساعد على الانتباه مبكرا للحريق.

 

 

وكان قائد شرطة لندن، ستيوارت كاندي، قد أعلن أمس الجمعة في تصريح صحفي، إن حصيلة ضحايا الحريق ارتفعت إلى 30 قتيلاً.

 

 

وأشار البيان إلى أنه يُعتقد أن الأشخاص الذين لم يتم الوصول إليهم بعد الحريق قد لقوا مصرعهم، وأن "عدد القتلى مرجح للارتفاع".

 

ودعا البيان سكان المبنى الناجين الذين لم يسجلوا أسماءهم لدى السلطات إلى سرعة التوجه للجهات المعنية، لإجراء اللازم.

 

 

ولم تتضح إلى حد الآن الأسباب الحقيقية لاندلاع الحريق الذي جرى في مبنى تابع لبلدية لندن، وأغلب سكانه هم من العائلات ذات الدخل المحدود، ومعظمهم مغاربة وجزائريون وسوريون ولبنانيون وأيريتريون.

 

 

 

 

إضافة تعليق

2 + 14 =