أنت هنا

26 رمضان 1438
المسلم ــ متابعات

دعت المحكمة العليا السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة الى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1438هـ وطلبت ممن يراه بالعين المجرّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 

وحثت المحكمة من لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر،والانضمام إلى اللجان الُمشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البرّ والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

 

من ناحية اخرى أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحري هلال شوال يوم السبت المقبل الموافق 24 يونيو 2017 بعد صلاة المغرب.

وأضافت أنه سيتم الاعلان عن نتيجة الرؤية بعد المغرب بنصف ساعة تقريبا.

 

من جانبه دعا مفتي عام المملكة الأردنية الدكتور محمد الخلايلة إلى تحري هلال شهر شوال لعام 1438هـ مساء السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ، الموافق للرابع والعشرين من شهر حزيران لعام 2017م.

 

 

وبهذه المناسبة ستفتح مكاتب الإفتاء والمحاكم الشرعية أبوابها في جميع أنحاء الأردن لاستقبال المواطنين للإدلاء بشهادتهم حول رؤية الهلال.

 

كما أعلنت وزارة العدل الكويتية اليوم الثلاثاء، أن "هيئة الرؤية الشرعية ستجتمع مساء السبت المقبل الموافق 29 من شهر رمضان المبارك التماسا لرؤية هلال شهر شوال".

 

 

ودعت الوزارة في بيان صحفي، من يتمكن من رؤية هلال شهر شوال (أول أيام عيد الفطر) في تلك الليلة (السبت)، أن يتقدم للإدلاء بشهادته إلى هيئة الرؤية الشرعية.