أنت هنا

29 رمضان 1438
المسلم ــ وكالات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من أن يصل  عدد الإصابات بوباء الكوليرا في اليمن الى (300) ألف حالة نهاية أغسطس المقبل.

 

وقالت المتحدثة باسم "اليونيسيف" ميريتسل ريلانو في تصريح ادلت به أمس الخميس في العاصمة السويسرية جنيف: "من الأرجح أن يرتفع عدد المصابين بمرض الكوليرا في اليمن نهاية آب المقبل من (193) ألف شخص الى (300) ألف.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس الاول الخميس ارتفاع ضحايا مرض الكوليرا في اليمن إلى ألف و (233) حالة وفاة منذ عودة الوباء أواخر نيسان الماضي، وقالت المنظمة في تقرير لها:"إن عدد حالات الاشتباه بالإسهالات المائية الحادة المسجلة منذ السابع والعشرين من أبريل الماضي وحتى أمس الخميس بلغت (185) ألفا و (301) حالة.

 

 

ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، فان وباء الكوليرا ينتشر الان في معظم انحاء اليمن باستثناء محافظتي(حضرموت وسقطرى) اللتين لم تشهدا اي اصابة بهذا المرض الخطير حتى الان، فيما قالت منظمة أطباء بلا حدودفي بيان لها صدر يوم الثلاثاء الماضي:"إنها عالجت أكثر من (41) ألف مصاب بالكوليرا في اليمن منذ أواخر مارس الماضي، وان فرقها لا تزال تستقبل وتعالج المزيد من المرضى الذين يعانون من من الكوليرا والإسهال المائي الحاد".