أنت هنا

24 ذو القعدة 1438
المسلم ــ وكالات

دعا خبراء الامم المتحدة لحقوق الانسان اليوم الحكومة الامريكية للتصدي لاعمال العنف العنصري وجرائم الكراهية ، معربين عن الأسف ازاء اعمال العنف التي ارتكبها المتطرفون اليمينيون في شارلوتفيل بولاية فرجينيا .

وطالب الخبراء في بيان لهم الولايات المتحدة الامريكية بفتح تحقيقات عاجلة ومستقلة وتقديم الجناة للمحاكمة ، وادانة العنصرية وخطاب التحريض والكراهية .
ووجه الخبراء نداءا عاجلاً للحكومة الأمريكية لمعالجة تصاعد العنصرية الذي بدا واضحا في مظاهرات وأحداث في أنحاء متفرقة من البلاد ، ومنها كاليفورنيا وكنتاكي ونيو أورليانز بما يشير إلى إتساع جغرافي واسع لتلك الظاهرة .

وقع على البيان خبير الأمم المتحدة المعني بحقوق المنحدرين من أصول أفريقية سابيلو جوميدز ، والخبير المعني بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب موتوما روتيري ، ورئيسة لجنة القضاء على التمييز العنصري أناستازيا كريكلي.

 

وكان عدد من الولايات المتحدة الامريكية قد شهدت مظاهرات حاشدة رفضا للمواقف العنصرية والمعادية للأقليات التي تنامت على خلفية أحداث مدينة "تشارلوتسفيل" بولاية فرجينيا، في الوقت الذي استقال فيه ثلاثة من أعضاء المجلس الاستشاري بالبيت الأبيض.

 

يذكر أن مايكل سيغنر، عمدة مدينة تشارلوتسفيل بولاية "فيرجينيا، قد أكد يوم الأحد الماضي، ان "أعمال العنف التي قام بها العنصريون البيض أثبتت أن المبادئ الديمقراطية الأساسية للبلاد تتآكل، ولكن يظل للناس فرصة للتغيير نحو الأفضل"

 

واعتبر سينغر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "وراء تنامي جرأة الجماعات اليمينية"