أنت هنا

28 ذو القعدة 1438
المسلم ــ وكالات

يسيطر على لاجئي الروهينغا في الهند قلق كبير خوفًا من إعادتهم إلى ميانمار، إثر تصريحات لوزير الدولة الهندي للشؤون الداخلية كيران ريجيجو الأسبوع الفائت، حول ترحيلهم خارج الحدود الهندية.

 

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء عن أمينة خاتون (24 عاما) اللاجئة في العاصمة نيودلهي، قلقها من تناول وسائل الإعلام في الهند في الأيام القليلة الماضية أنباء تفيد باعتزام الحكومة إعادتهم إلى ميانمار.

 

وقالت خاتون: "عشنا أياما سيئة في إقليم أراكان، اضطررت بعدها إلى اللجوء للهند عام 2012 وكنت حاملا بطفل وقتها، أنا أفضل الموت في الهند على العودة إلى ميانمار".

 

ومن جانب آخر يلفت اللاجئ علي جوها إلى الأوضاع السيئة التي يعانيها في مخيم أوخلا بالعاصمة نيودلهي، بعد فراره من أعمال العنف في ميانمار مع خمسة أفراد من أسرته عام 2012 إلى الهند.

 

وعلى الرغم من الأوضاع السيئة للمخيم يرجح جوها البقاء في الهند على العودة إلى ميانمار، مبينا أن السكان المحليين يمدون لهم يد المساعدة.

 

وكان مجلس الروهينغا الأوروبي وجه رسالة في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أعرب خلالها عن أمله تناول مسألة الروهينغا في الهند بما يليق بالقيم الإنسانية.

 

ودعا رئيس المجلس الدكتور هلا كياو إلى وقف أي مخطط لإبعاد الروهينغا خارج الحدود الهندية.