قمع الرأي المخالف في الإعلام الغربي
26 ذو الحجه 1438
منذر الأسعد

ليس يوتيوب وحده من يمالئ السفاحين على حساب ضحاياهم [*] فهذه شواهد من تويتر وشبكة CNNالشهيرة تؤكد أن القضية ليست خطأً عابراً، وإنما هي سياسة منهجية راسخة، وإن كان دهاء القوم يمنعهم من اقتراف الجنايات المكشوفة إلا نادراً، لكي يستمروا في خداع الشعوب بتصوير أنفسهم كنماذج فريدة للموضوعية والمهنية والبعد عن التحيزات والأحكام المسبقة!

 

تويتر يعاقب إعلامياً أمريكياً!!
قبل بضعة شهور، أغلق موقع تويتر حساب شبكة (On The Ground New) لإنتاج مقاطع فيديو ومقالات عن سوريا، التي يعمل بها الصحفي الأمريكي بلال عبدالكريم وهو الصحفي الغربي الوحيد الذي بقي في أحياء حلب المحاصرة، حيث اختار أن يكون عين العالم على ما يُقترف هناك، وكانت رسائله من حلب استثنائية لامست تفاصيل حياة أهل المدينة ونقلت معاناتهم بالصوت والصورة.

 

وجاء الإغلاق بسبب مقطع مصور بثه بلال، عن قصف جوي طال مسجد عمر بن الخطاب في قرية الجينة، أثناء تأدية المصلين صلاة العشاء في ريف حلب الغربي، وأسفر عن مقتل 56 شخصا كما أدى إلى تدمير المسجد والمباني المحيطة به.

 

وتساءل عبد الكريم في مقطع فيديو بثه في وقت لاحق عن سبب إغلاق تويتر حساب الشبكة، مشيرا إلى أن خسائر القصف كانت فادحة، إلا أنه سيواصل مهمته.

 

وعبد الكريم هو صحفي أميركي مسلم، انتقل من رفاهية نيويورك إلى سعير الحرب ومآسي الحصار، فقد سافر إلى سوريا عام 2012، وعمل صحفياً ومخرجاً لحساب شبكة إعلامية أمريكية وبرز في إعداد أفلام وتقارير باللغة بالإنجليزية تغطي أخبار المناطق الخاضعة للمعارضة السورية.

 

وقد أقر الجيش الأمريكي بعد الفضيحة، بأنه شن ضربة جوية في شمال سوريا، ضد "تنظيم القاعدة"، لكنه نفى أن يكون استهدف بشكل متعمد مسجداً في قرية الجنية، حيث استشهد وأصيب العشرات، حسب وكالة "فرانس برس"!

 

التعاطف مع اللاجئين.. جريمة!
هذا ما قالته شبكة  CNNبلسان الحال ! فقد تسببت تغريدة على موقع التدوينات المصغرة  (تويتر) بإيقاف صحفية أمريكية عن العمل مدة أسبوعين.
 وكانت الصحفية ”إليز لابوت” مراسلة الشؤون الخارجية في شبكة    CNN قد كتبت على حسابها الشخصي في (تويتر) قائلة “مجلس النواب يمرر مشروع القانون الذي قد يحد من وصول اللاجئين السوريين”.

 

 وأضافت: “تمثال الحرية سيطأطئ رأسه من الغم” فأبلغت من إدارة الشبكة بإيقافها عن العمل عقوبة لها بالرغم من أنها لم تلبث بعد ساعات أن اعتذرت عن التغريدة وكتبت على حسابها: “لقد كان خطأ مني كتابة مثل هذه التغريدة لأنها غير لائقة ولا محترمة.. أعتذر بصدق”.

 

ولابوت التي تعمل نائبة لرئيس رابطة مراسلي وزارة الخارجية وعضو في مجلس العلاقات الخارجية انضمت  إلى CNN منذ العام 2000 وغطت للشبكة كمراسلة للشؤون الخارجية العديد من الفعاليات العالمية الكبرى بما في ذلك محادثات "السلام" في كامب ديفيد عام 2000 وهجمات 11 سبتمبر في نيويورك والعديد من الأحداث العربية في مصر وليبيا وتونس، كما أجرت مقابلات مع عدد من رؤساء الدول ، والعديد من  وزراء الخارجية في جميع أنحاء العالم.

 

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوّت بأغلبية ساحقة وبخاصة من قِبَل الجمهوريين على إيقاف برنامج يسمح باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري!

 

ــــــــ

نشرنا عنه: http://www.almoslim.net/node/281759

6 + 2 =