أخبار مستفزة .. حقائق أغرب من الخيال
18 صفر 1439
منذر الأسعد

# شاهد من أهلها:

= الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في العراق وسوريا تقدم خدمات جليلة لإيران لتحقق حلم الإمبراطورية الفارسية 

                           - صحيفة واشنطن بوست -

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

# داعشي سابق أم ممرض؟ 

= شاب ثلاثيني اسمه أدهم أجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة معه وصورته على أنه ممرض ومسعف يرافق قوات قسد على الجبهات وينقذ الأرواح.

تحدث الشاب عن معاناته التي عاشها خلال اعتقاله لدى تنظيم داعش، وكيف أنه يعاني نفسياً حتى اليوم من آثار الاعتقال وما تعرض له في تلك الفترة.

لكن الحقيقة أن أدهم كان عنصراً في تنظيم داعش وشارك في عمليات قتل وقطع رؤوس عناصر من قوات المعارضة السورية المسلحة "الجيش الحر".

فقط على شاشة روسيا اليوم، يتحول قاطع الرؤوس إلى ملاك الرحمة!! 

-تطبيق تَأكّدْ –

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

# يناصرون الخرافات!!

= قام موقع التواصل الشهير ( يوتيوب) بحذف قناة:  #فتبينوا_ لمكافحة_ الخرافات_ على_ الإنترنت_ ومحو جميع فيديوهاته .. والقناة متخصصة بكشف الخرافات والأفكار المغلوطة والأخبار الزائفة والمعلومات المضللة، وليس له أي هوية مؤدلجة من أي صنف!! 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

#طفلة  "مجرمة" وكاهن مسكين!!

= ألقت الشرطة في فلسطين المحتلة القبض على حاخام  يبلغ من العمر 63 عامًا من مستوطنة “روش هاعين” بعد أن قام باغتصاب ابنة جيرانه البالغة من العمر 9 أعوام ، ووضعته رهن الاعتقال حتى انتهاء التحقيق.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن المشتبه به يعيش وحيدًا في منزل مجاور لعائلة الضحية، ويعمل مسؤولًا عن كنيس المنطقة، حيث كان يتودد للطفلة ولعائلتها بشكل مستمر لكسب ثقتهم.

وفوجئ رجال الشرطة والمحققون بوقاحة المتهم خلال الاستجواب، حيث أقر بفعلته متذرعاً بأن الطفلة “أغرته” وأنه لم يستطع تحمل الإغراء، فاندفع إلى ارتكاب جريمته. 

_ هآرتس -

++++ الحمد لله أنه ليس مسلماً متديناً وإلا لكان بث الخبر مستمراً حتى الآن ولكانت حملات الاستهجان وحفلات الشتم قائمة بلا توقف !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

#يحاربون إيران بتسليمها مواقع الجيش الحر: 

= إيران البنتاغون سوريا التحالف الدولي لمحاربة داعش جيش مغاوير الثورة

تبدأ صحيفة الـ "واشنطن بوست" تقريرها الذي ترجمته أورينت نت، بالقول إن الجيش الأمريكي اعترف بإغلاق موقع استراتيجي جنوب شرق سوريا في الأيام الأخيرة وسط تقارير تفيد بأن وحدات من الجيش السوري الحر المدعومة أمريكياً انسحبت فعلاً من تلك القاعدة.

 

ويبدو أن قرار إخلاء قاعدة "زقف" التي تقع على بعد أميال من الحدود السورية العراقية يمثل اعترافاً ضمنياً بأن القوات المدعومة من الولايات المتحدة ستصبح الآن في موقف متزايد الصعوبة لاستعادة السيطرة على مناطق بالغة الأهمية طُرد منها "تنظيم الدولة الإسلامية" في الأشهر الأخيرة.

 

وذهبت الصحيفة في وصفها الإغلاق على أنه تنازل فعليٌ عن مزيد من الأراضي للميليشيات الشيعية التي ترعاها إيران والتي دفعت طهران بها إلى وادي نهر الفرات في الأشهر الأخيرة، حيث جاءت تلك الميليشيات الطائفية لدعم نظام الأسد، وهي مجهزة بمركبات مدرعة وشاحنات تشبه مركبات الوحدات السورية المعارضة لنظام الأسد (المدعومة أمريكياً)، وأدى قربها (المركبات) من بعضها بعضا إلى شن هجمات وغارات أمريكية على ميليشيات إيران وإسقاط طائرتين إيرانيتين بلا طيار، سقطت إحداهما قرب قاعدة زكف المذكورة.

 

وردَّ الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة، على الصحيفة عبر البريد الإلكتروني قائلاً إن "قرار إقامة أو إغلاق القواعد المؤقتة تحدده متطلبات العمليات العسكرية وتطور الحملة".

 

وأضاف الكولونيل أن التحالف بنى العديد من القواعد وأغلقها في سوريا والعراق حسبما يبرره الوضع العملياتي، من أجل ضمان تقديم دعم فعال لقوات الحليفة.

 

وأردف ديلون قوله بأن قوات التحالف مع وحدات حلفائها السوريين، المعروفة باسم "جيش مغاوير الثورة" لا تزال موجودة في التنف، وهو أكبر مركز للتجمع الذي يبعد نحو 45 ميلاً عن زقف، بوابة المعبر ذي الحدود المشتركة بين سوريا والعراق والأردن في الجنوب.

 

ولم يتضح بعدُ ما إذا كان إغلاق القاعدة جاء نتيجة لاتفاق تم التوصل إليه في تموز بين الأردن وروسيا ونظام الأسد أم أنه جاء بعد مناقشات وتفاهمات شبيهة....

-أورينت نت



2 + 1 =