أنت هنا

2 ربيع الأول 1439
المسلم _ متابعات

قالت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين : إن استكمال تحرير محافظة تعز من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل "يحتل أولوية قصوى".

 

ووقف مجلس الوزراء اليمني في اجتماع استثنائي عقده بالعاصمة المؤقتة عدن، أمام الجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحرير تعز وتطبيع الأوضاع، وإعادة الإعمار.

 

وأكد دعمه الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أجل تحقيق الانتصار الكامل وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وأقر تخصيص 2 مليار ريال لبدء إعادة الإعمار في تعز.

 

وأشادت الحكومة اليمنية بدعم التحالف العربي بقيادة السعودية، لجهودها في تطبيع الأوضاع بالعاصمة المؤقتة والمحافظات والمناطق المحررة، واستمرار الإسناد من أجل استكمال إنهاء الانقلاب.

 

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي تحاصر، مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة الحكومة الشرعية، وفي 18 أغسطس/آب من العام الماضي، تمكنت القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، بالسيطرة على طريق الضباب.

 

وتفيد مصادر عسكرية، أن هناك خطة يجري العمل عليها من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي لاستكمال تحرير بقية مناطق تعز ورفع الحصار عنها بشكل كامل، وسيتم تنفيذ ذلك قريبا .