أنت هنا

16 ربيع الأول 1439
المسلم _ متابعات

دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أنصار علي عبد الله صالح إلى التحالف مع الحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي التي قتلت صالح اليوم الإثنين.

 

وفي كلمة متلفزة بثتها قناة "اليمن" الرسمية، قال هادي: أعزي في "كل الشهداء الذين استشهدوا في يومنا هذا، وخلال اليومين الماضيين، في انتفاضة صنعاء، وفِي المقدمة منهم الرئيس السابق "علي عبد الله صالح" وكل من قضى نحبه من أبطال القوات المسلحة وشرفاء (حزب) المؤتمر الشعبي العام" حسب وصفه .

 

وخاطب أنصار حزب المؤتمر الشعبي، الذي كان يتزعمه صالح بقوله: "تعالوا لنفتح صفحة جديدة، ونضع أيدينا بأيدي (بعض)، لإنهاء تسلط هذه العصابة السلالية الإجرامية (يقصد الحوثيين)".

 

وكان صالح متحالفاً مع جماعة الحوثي المتهمة بتلقي دعم عسكري إيراني والتي تقاتل القوات الحكومية اليمنية المدعومة منذ 26 مارس/ آذار 2015، من تحالف عربي، تقوده الجارة السعودية.

 

وواصل هادي مخطابته لأنصار صالح قائلاً : إن هذه هي "اللحظة الفارقة"، و"يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية".

 

ودعا "كل قواعد وقيادات حزبنا الكبير المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) إلى التوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية" .

 

وزاد بقوله: "نحن معكم في خندق واحد، وهدف واحد، إنها معركة الجمهورية والثورة والخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية المتمردة" حسب وصفه .

 

كما دعا هادي اليمنيين في المحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي إلى "الانتفاض في وجهها، ومقاومتها ونبذها، وسيكون جيشنا البطل المرابط حول صنعاء عوناً وسنداً لهم، فقد وجهنا بذلك".

 

وتخضع العاصمة اليمنية صنعاء لسيطرة الحوثيين منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014، ما دفع الحكومة الشرعية إلى إعلان مدينة عدن (جنوب) عاصمة مؤقتة.