أنت هنا

17 ربيع الأول 1439
المسلم ـ متابعات

كشف قيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، عن مقتل "طارق محمد"، نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، خلال المواجهات مع مسلحي "الحوثي"، والتي انتهت بمقتل عمه.

ونقلت وكالة الأناضول عن هذا القيادي دون الكشف عن هويته قوله: إن طارق محمد، وهو قائد الحراسة الخاصة لصالح، كان قد قتل قبل عمه، وإثر مقتله انهارت قوات صالح وتقدم الحوثيون وسيطروا على منزل "صالح".

وحول مصير أبناء "صالح" قال المصدر: إن "مدين"، نجله الأصغر، معتقل لدى الحوثيين، فيما لا يزال مصير نجله الثاني "صلاح" مجهولاً حتى الآن.
وفي وقت سابق اليوم، زعم رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا "،التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي أن بعض أبناء علي عبدالله صالح "يعالجون بالمستشفى ولم نذهب لاعتقالهم".

ويعتبر "طارق محمد عبدالله صالح" الذراع العسكري لعمه الرئيس الراحل، وشارك بفعالية في معارك قوات صالح خلال تحالفه مع الانقلابيين ضد قوات الجيش الوطني الداعمة للحكومة الشرعية.

ولفت القيادي إلى أن الأمين العام المساعد للحزب ياسر العواضي أسيراً لدى قوات الانقلاب. مضيفًا أن "الحوثيين" "يضغطون على العواضي لإعلان استمرار تحالف الحزب مع الجماعة".

وينقسم حزب المؤتمر الشعبي العام إلى جناحين، أحدهما يوالي الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، ويتمركز أغلب قياداته في صنعاء، والثاني انحاز للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، ويتمركز في مدن الجنوب بالأساس.

وشهدت صنعاء، خلال الأيام الماضية، معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.