أنت هنا

19 ربيع الأول 1439
المسلم _ صحف

وصفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية بـ “الخطأ الكارثي” .

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها “خطأ ترامب يمثل كارثة بالنسبة للعرب وللولايات المتحدة على السواء”. وأضافت أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة "إسرائيل" يمثل صفعةً لسبعة عقود من السياسة الأمريكية.

 

وقال تقرير رشيد خالدي: إن ” تداعيات هذا القرار ستكون سلبية للغاية كما أنه من المستحيل التنبؤ بالكثير منها”، وأشار إلى أن “مسألة القدس من المسائل المهمة في التوصل لحل للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، ولطالما كانت تؤجل مناقشة وضعها خلال أي مفاوضات بسبب الحساسية البالغة التي تدور حول وضعها النهائي”، طبقاً لـ “بي بي سي”.

 

أما افتتاحية صحيفة التايمز فجاءت بعنوان “مقدسة ومقسمة”، وقالت الصحيفة : إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ خطوة خطيرة بشأن "إسرائيل".

 

وعنونت صحيفة الفايننشال تايمز افتتاحيتها “قرار ترامب الخطير بشأن القدس”، وقالت الصحيفة : إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المضي قدماً في تنفيذ الوعد الذي قطعه خلال حملته الانتخابية والاعتراف بأن القدس عاصمة "إسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس يعتبر “خرقاً للدبلوماسية”.

 

وأضافت الصحيفة أن ترامب “استطاع بهذا القرار توحيد جميع الناس ضده تقريباً ومن بينهم حلفاؤه المقربون في المنطقة، فقد أثار قراره موجة غضب بين المسلمين، ووفّر بيئة خصبة للمتشددين، كما أنه، وليست هذه المرة الأولى، حط من شأن الولايات المتحدة في أعين العالم أجمع”.

 

 

إضافة تعليق

2 + 0 =