أنت هنا

6 رجب 1424
أحمد أباد - وكالات


قتلت امرأة هندية وجرح 12 آخرون في تجدد أعمال العنف في منطقة (غوجارات) الهندية بين المسلمين الهندوس، حسبما أفاد مسؤولون هنود اليوم الاثنين.

وقال ضابط شرطة هندي في المنطقة، فضل عدم ذكر اسمه، إن المصادمات الطائفية عادت من جديدة ، إلا أن الشرطة الهندية تدخلت بعنف لإيقاف المواجهات، حيث استخدمت الشرطة الهندية النار الحي والهراوات لفض الاشتباكات بين الهندوس والمسلمين في منطقة غوجارات، ذات الغالبية المسلمة في الهند.
وقالت وكالة الأسوشيتد برس أن السيدة راميلابين تشاوهان (42 عاماً) قتلت، وجرح نحو 6 أشخاص آخرين بسبب إطلاق النار عليهم في بلدة فادودارا (120كم جنوب أحمد أباد)، ليلة أمس الأحد، بعد أن فتحت الشرطة الهندية نيرانها لمنع الاشتباكات بين الطائفتين.
فيما جرح ستة أشخاص آخرين في اشتباك آخر ليلة الأحد في بلدة بورساد المجاورة، أثناء مرور موكب هندوسي في المدينة المسلمة، وهم يحملون تمثالاً لأحد آلهاتهم الجاهلية.

وتدخل الآلاف من عناصر الشرطة في الشوارع لمنع الاشتباكات أثناء المهرجان الهندوسي السنوي.
وكانت الاشتباكات بين الطرفين بدأت في بلدة فادودارا عندما مرّ موكب هندوسي مؤلف من ألفي شخص في المنطقة المسلمة، وهم يحملون تمثال الصنم "جانيش" المتمثل بالفيل، والذي يعبده الهندوس (...) في بداية إحدى المهرجانات الدينية الهندوسية غربي الهند.
وبدأ تقاذف الحجارة بين المسلمين والهندوس، ما دفع الشرطة الهندية للتدخل، لمنع أعمال العنف

يذكر أن ولاية غوجارات شهدت أعنف مواجهات بين الهندوس والمسلمين العام الماضي، راح ضحيتها نحو ألف شخص معظمهم من المسلمين، حيث كان الهندوس يقومون بإحراق منازل المسلمين بمن فيها.