أنت هنا

29 شوال 1424
سيؤول -المسلم


وافق المجلس الوزراء الكوري الجنوبي اليوم على خطة لإرسال 3 آلاف جندي إلى العراق، ابتداءًا من إبريل القادم، على أن تنتشر هذه القوات في المدينة الشمالية الغنية بالنفط كركوك.

وأفادت وكالات الأنباء اليوم أن كوريا الجنوبية قررت إرسال الجنود إلى العراق في مهمة تستغرق تسعة اشهر لمساعدة القوات الأمريكية في بسط سيطرتها على العراق.

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش ترحيبه بالقرار الكوري الجنوبي، وذلك عبر مكالمة هاتفية شخصية أجراها مع الرئيس الكوري الجنوبي روه مو هيون، وفق ما أعلنت وكالات الأنباء العالمية نشاء اليوم.

ونقلت الأسوشيتد برس عن اللواء العسكري في القوات الكورية الجنوبية لت كيم جانج-سوو قوله في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع المجلس الوزاري: " الوفد الجديد، وهو مزيج من قوات الدعم والقوات العسكرية الجاهزة للقتال، من المتوقع أن تقوم بإعادة البناء في العراق، والمحافظة على الأمن في المنطقة المحيطة بكركوك".

وأضاف كيم، وهو مدير رابطة رؤساء الأركان في القوات الكورية الجنوبية اليوم، إن المناقشات ستبدأ مع الولايات المتحدة من أجل تحديد تفاصيل نشر القوات في كركوك.

وقام اليوم مئات المتظاهرين، أغلبهم من الطلبة، بمظاهرة في العاصمة سيؤل ضد القرار الحكومي، معترضين على إرسال قوات بلادهم إلى العراق.
وحمل المتظاهرون لافتات كتب على أحدها "لا مزيد من الدماء من أجل بوش"

وأضاف كيم في تصريحه اليوم إن عملية إرسال القوات العسكرية إلى العراق سيكلف الحكومة الكورية الجنوبية مبلغ 191 مليون دولار تقريباً.