أنت هنا

3 محرم 1425
باريس - صحف


كشفت صحيفة (لومانيتيه) الفرنسية الصادرة اليوم الاثنين عن تفاوت كبير في تقدير أعداد المصابين في حرب العراق بين وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وبين القوات الجوية الأمريكية التي تولت إجلاءهم من العراق إلى القواعد والمستشفيات العسكرية الأمريكية.

فقد قدرت القوات الجوية الأمريكية عدد الجرحى التي تولت إجلاءهم من العراق إلى القواعد والمستشفيات العسكرية الأمريكية بأكثر من 11 ألف جريح في حين قدرتهم البنتاجون بنحو 2685 جريحا فقط في العمليات العسكرية مع المقاومة العراقية و 415 جريحا في حوادث أخرى.

وأرجعت (لومانيتيه) تعمد الإدارة الأمريكية تقليل الخسائر في الإصابات وفرض عملية تعتيم إعلامي كبير على أعداد المصابين وعمليات إجلائهم من العراق إلى إمكانية تحول الكشف عن الأعداد الحقيقية للجرحى إلى فضيحة مدوية قادرة على تبديد آمال الرئيس جورج بوش في إعادة انتخابه مرة أخرى .

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن القوات الأمريكية قامت خلال الأشهر التسعة الأخيرة بإجلاء اكثر من 11 ألف مصاب من العراق إلى قاعدة (أندرو) الجوية، مشيرة إلى تفنن الرئيس بوش في تجاهلهم رغم أنهم أبطال حرب خشية أن ينفجروا في وجهه بوصفه المسئول الأول عن تحولهم من شباب ممتلئ بالحيوية إلى عجزة ومشلولين بقية حياتهم .