أنت هنا

2 صفر 1425
لندن - صحف

أكدت مصادر إعلامية اليوم أنه من المقرر أن تشارك قوات أمريكية خاصة بدعم من جيوش ست دول مغربية هي (موريتانيا والمغرب وتونس والجزائر وتشاد ومالي) خلال الأيام المقبلة في الهجمات التي ستقودها ضد معسكرات أقامها عناصر في تنظيم (القاعدة) بمنطقة الصحراء التي تشمل الدول المذكورة.!!

ونسبت مصادر مغربية إلي صحيفة (لاراثون) القريبة من أوساط الاستخبارات العسكرية الإسبانية، أن هذه العمليات قد تدوم عدة أسابيع، مضيفة أن هذه الدول ستفتح أجواءها للقوات الأمريكية، وأن قواتها ستشارك في هذه العمليات تحت القيادة الأمريكية.!!

وقالت المصادر أن البدء في هذه العمليات (التي اتخذ قرار القيام بها بعد هجمات مدريد)، ستتزامن مع انتهاء التدريبات التي يقوم بها خبراء من وكالة (سي أي أي) مع 300 عنصر من قوات الجيش المالي (...) وذلك يوم 26 مارس الجاري.

وأضافت صحيفة (الزمان) الصادرة اليوم الثلاثاء من لندن، أن سيناريو نشر قوات عسكرية أمريكية في المنطقة، بدأ قبل عدة أشهر، بعد الجولة التي قام بها روبير بيري مسؤول مكافحة ما يسمى (بالإرهاب) بوزارة الدفاع الأمريكية خلال شهر أكتوبر 2003 لعدة دول إفريقية، كما أن تقريرا لمنظمة (هيريتاج فوندايشن) تحت عنوان (المساعدة العسكرية لإفريقيا: أحسن الحلول) أشار إلى أن المغرب وتونس من بين الدول المرشحة لاحتضان قواعد عسكرية أمريكية.!!!

وحسب وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، فإن الهدف الأساسي من هذه العمليات هو منع (خلق أفغانستان جديدة بمنطقة الساحل).
حيث يؤكد محللو وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن تنظيم (القاعدة) يحاول بناء ذاته من جديد بدول إفريقية ذات مؤسسات ضعيفة. !!