أنت هنا

2 صفر 1425
موسكو - وكالات


نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن قائد البحرية الروسية قوله أمس الثلاثاء أنه أمر السفينة الحربية (بطرس الأكبر) القادرة على حمل أسلحة نووية في الأسطول الشمالي بالعودة إلى اليابسة لان حالتها مزرية ويمكن أن تنفجر في أي لحظة.

ونقلت الوكالة عن الأميرال فلاديمير كورويدوف قوله: " إن السفينة في حالة يمكن أن تنفجر فيها في أي لحظة، إنها خطرة بشكل خاص لان بها مفاعلا نوويا".

وأدلى قائد البحرية الروسية بهذه التصريحات المثيرة للقلق عن الطراد المزود بعشرين صاروخا يمكن أن تحمل رؤوسا نووية.
ومنح قائد البحرية طاقم الطراد أسبوعين لعلاج مشاكل لم يكشف عنها لكنه أوضح أن لها صلة بصيانة المفاعل النووي، وصرح بأنه اكتشف هذه المشاكل وخلص إلى هذه النتيجة حين زار السفينة الأسبوع الماضي.

وقال: " إن الأجزاء التي يتفقدها القادة تبدو جيدة لكن في الأجزاء التي لا يتفقدونها الموقف وصل إلى حد يمكن أن تنفجر فيها في أي لحظة،. وأعني من ضمن الأشياء الأخرى صيانة المفاعل النووي".

وفي عام 2003 اصبح الطراد (بطرس الاكبر) الذي يستضيف كثيرا كبار المسؤولين ومن بينهم بوتين السفينة حاملة العلم في الأسطول الشمالي.
وجاءت تصريحات كورويدوف في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة (كومرسانت) مقالا أمس قالت فيه أن قرار إعادة الطراد إلى اليابسة يرجع إلى صراع سلطة بين كبار قادة البحرية الروسية.