أنت هنا

11 صفر 1425
واشنطن- وكالات


كشف المرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية جون كيري أن الجنود الأمريكيين يقتلون في الخارج، من أجل حصول بلاده على النفط ( في إشارة واضحة إلى العراق).

جاء ذلك خلال إعلان كيري لخطة تهدف إلى إنهاء ما أسماه "بتبعية الولايات المتحدة في احتياجاتها النفطية للشرق الأوسط".!!
موضحاً أن الشباب والشابات الأمريكيين لن يضطروا بعد ذلك إلى القتال والموت خارج الولايات من أجل النفط.

واستغل كيري ارتفاع أسعار البنزين التي شهدتها الدول الغربية خلال الأيام القليلة الماضية لإطلاق هذا الشعار الجديد في حملته ضد بوش.

إلا أن كيري ( المنافس الرئيس لجورج بوش إلى البيت الأبيض) طالب أثناء مهرجان انتخابي في سان دييغو (كاليفورنيا. غرب) في الوقت الحاضر بان ترفع دول اوبك إنتاجها لخفض أسعار البنزين التي سجلت أرقاما قياسية في أمريكا"
.
وقال المرشح الديموقراطي "بفضل خطتي ستصبح أمريكا في غضون عشر سنوات مستقلة في ما يتعلق باحتياجاتها من الطاقة المرتبطة بنفط الشرق الاوسط".!!

وأضاف أن "الوقود سيصبح في المستقبل اقل ثمنا واكثر نظافة ولن يضطر شبابنا وشاباتنا أبدا للقتال والموت من اجل النفط من الخارج".!!!

ولمواجهة ارتفاع اسعار البنزين حاليا طالب كيري الرئيس الأميركي بالضغط على دول اوبك المجتمعة حاليا في فيينا لزيادة انتاجها.
وقال كيري أنه سينتهج في حال انتخابه رئيسا "دبلوماسية حقيقة لفعل ما لم يفعله جورج بوش أي الضغط على اوبك من اجل زيادة الإنتاج".
واقترح المرشح الديموقراطي ايضا التوقف عن تغذية الاحتياطات الاستراتيجية النفطية من اجل خفض أسعار البنزين.

وقال كيري "نحن بحاجة لاستراتيجية جديدة في مجال الطاقة فمنذ ثلاث سنوات يبذل جورج بوش وديك تشيني (نائب الرئيس) كل ما بوسعهما لمساعدة مساهميهم الكبار في الصناعة النفطية".
واقترح المرشح الديموقراطي خصوصا تطوير مصادر الطاقة المتجددة واستغلال الحقول في عرض البحر (الاوف شور) مع حماية البيئة.