أنت هنا

19 جمادى الثانية 1425
واشنطن \وكالات

أقر الرئيس الأمريكى جورج بوش اليوم الخميس مبلغ 25 مليار دولار إضافية لتمويل عمليات العراق أفغانستان !!

وأفادت وكالة رويترز أن الرئيس الامريكي جورج بوش قد وافق على تخصيص 25 مليار دولار اضافية تمويلا طارئا للعمليات العسكرية بالعراق وأفغانستان في محاولة لكسب
اصوات فئة رئيسية من الناخبين بالجيش لدى توقيعه ميزانية جديدة لوزارة الدفاع بلغت 417 مليار دولار

وقال بوش في كلمة القاها امام مسئولين في البنتاجون : بهذا القانون سيعرف افراد الجيش الامريكي ان بلدهم تقف خلفهم وهم يحاربون من أجل حريتنا وينشرون السلام.

واضاف بوش : "بهذه الاموال يمكن شراء مزيد من عربات همفي المدرعة ومزيد من الذخائر ومزيد من الوقود ومزيد من قطع الغيار. ستزود طائراتنا الهليكوبتر بأحدث المعدات وتسمح لهم بالطيران بأمان أكثر في الساحات الخطرة."

وكانت ادارة بوش قد قالت في السابق انها لن تحتاج مزيدا من الاموال للعراق وأفغانستان حتى العام المالي الجديد الذي يبدأ أول اكتوبر تشرين الاول ولكن مسئولين أقروا بعد ذلك انهم قد يحتاجون الى سحب التمويل الطاريء الذي خصصه الكونجرس.

وقال تقرير للكونجرس الشهر الماضي ان تقديرات الادارة لتكاليف العمليات في العراق وافغانستان جاءت اقل بنحو 12.3 مليار دولار للعام المالي الحالي.

وكان الكونجرس الذي أقر ميزانية بقيمة 87 مليار دولار تمويلا طارئا في اكتوبر تشرين الاول 2003 تمويل العمليات العسكرية في العراق وافغانستان حتى نهاية سبتمبر ايلول قد وافق على الاموال الاضافية في وقت سابق من الشهر الماضي من حساب ميزانية الطواريء للعام
القادم.