أنت هنا

18 رجب 1425
نيويورك

فى هجوم لم يسبق من الحكومة الأمريكية الجمهورية للمرشح الديمقراطى جون كيرى قاد ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي أشد هجوم في مؤتمر الحزب الجمهوري بنيويورك على جون كيري، وصوره على أنه زعيم ضعيف غير حاسم وغير لائق لأن يصبح القائد العام للقوات المسلحة.

وقال تشيني إن كيري لديه عادة عدم الحسم ويجب ألا يُعهد إليه بالبيت الأبيض مضيفا أنه فيما يتعلق بالعراق كان السيناتور كيري على خلاف مع كثيرين من زملائه الديمقراطيين وحتى مع نفسه وقال إنه متردد دائما .

وامتدح تشيني بوش في كلمته التي أعلن فيها قبول ترشيحه لمنصب نائب الرئيس، وقال إنه بصفته رجلا يتحدث بوضوح ويعني ما يقول بالإمكان الوثوق به ليضع الأمور في نصابها. - وفقا للجزيرة -

كما انتقد شينى سجل كيري السياسى وتقلب مواقفه على مدى عشرين عاما مضت، مشددا على تصويته ضد حرب الخليج عام 1991 ولصالح الحرب على العراق قبل عامين.

واختار مندوبو المؤتمر مساء أمس رسميا تشيني مرشحا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر المقبل مع الرئيس جورج بوش. – بحسب الأسوشيتدبرس -

وكان حاكم كاليفورنيا الممثل السينمائي المعروف آرنولد شوارزنيغر أبرز نجوم المؤتمر ليوم أمس حيث أشاد في كلمته ببوش قائلا إن أميركا عادت وهي ما زالت تشكل مصدر وحي لباقي العالم بفضل رئيسها.
من جانبه تعهد الرئيس الأميركي أثناء توقفه بولاية أوهايو في سياق حملته الانتخابية بعدم التهاون في الدفاع عن أميركا.