أنت هنا

28 ذو القعدة 1425
فلسطين المحتلة – وكالات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا بنيران قوات الاحتلال الإٍسرائيلية خلال الساعات الـ24 الأخيرة إلى 4، بعد استشهاد مسن فلسطيني اليوم السبت، رغم ادعاء قوات الاحتلال بأنها ستوقف عداونها خلال مدة الانتخابات الرئاسية الفلسطينية المزمع انعقادها يوم غد الأحد.

حيث قتلت قوات الاحتلال الإٍسرائيلي، صباح اليوم السبت مسناً فلسطينياً عندما فتحت نيران مدافعهم الرشاشة عليه عند شرق حاجز (المطاحن) العسكري في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الدكتور معاوية حسنين (مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة) قوله: " إن محمود يحيى الفرا (65 عاماً)، من البلدة، استشهد جراء إصابته بعياري ناري قاتل أحدث تهتكاً وتمزقاً في القلب".

وقال شهود عيان: " إن قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق المطاحن، فتحت النار صوب الفرا، وهو خارج من منزله في طريق إلى عمله في المنطقة الوسطى من القطاع، وهو برتبة رائد في قوات الشرطة".

وكان شاب فلسطيني استشهد أمس الجمعة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة إثر إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني نيران أسلحتها وقذائف دباباتها تجاه منازل المواطنين.

وأفادت مصادر طبية وأمنية، أن المواطن محمد بشير عياد (20 عاماً)، استشهد إثر إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني ، نيران أسلحتها وقذائف دباباتها تجاه منازل المواطنين، في حي الزيتون، مما أدى إلى إصابته بشكل مباشر واستشهاده على الفور.

كما أعلنت مصادر عسكرية إٍسرائيلية ليلية أمس عن استشهاد فلسطيني بعد إطلاق الرصاص والقنابل على مجموعة من الفتيان بين معبر كارنيه، المنطار ونيتساريم جنوب غزة بحجة أنهم كانوا يحملون قاذفاً للصواريخ لنصبه في المكان.

فيما اعترفت قوات الاحتلال الإٍسرائيلية بإطلاق النار على فلسطيني في قطاع غزة قبل ظهر أمس بحجة اقترابه من السياج المحيط بمستوطنات (حوش قطيف) في خان يونس باعتبارها منطقة يحظر على الفلسطينيين الاقتراب منها.