أنت هنا

28 ذو القعدة 1425
بغداد - وكالات

فجر فدائي يقود سيارة مفخخة اليوم السبت سيارته بالقرب من محطة لتعبئة الوقود في مدينة المحاويل (80 كلم جنوب بغداد)، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وجرح نحو عشرين آخرين على الأقل، وفق ما نقلت مصادر إعلامية عن الشرطة العراقية اليوم.


وقالت الشرطة: " إن معظم القتلى كانوا في محطة للوقود في بلدة المحاويل جنوبي العاصمة بغداد، حيث كانت المحطة مزدحمة وسط نقص مزمن في الوقود".

وأبلغ مسؤول الإعلام في مدينة الحلة "بأن فدائياً يقود سيارة مفخخة من نوع دايوكان، استهدف دورية تابعة للجيش العراقي كانت تقف قرب مكان الحادث قد فجر سيارته قرب محطة لتعبئة الوقود، مما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص وجرح نحو عشرين آخرين".

وأضاف المسؤول أن عدة سيارات تضررت بفعل انفجار السيارة المفخخة، وأن قوات من الجيش والشرطة العراقية طوقت المكان فيما قامت سيارات الإسعاف والسيارات المدنية بنقل المصابين إلى المستشفيات.

وقد حطم الانفجار ثلاث سيارات على الأقل، فيما ذكرت الشرطة أن الانفجار الذي استهدف محطة الوقود لم تتضح الدوافع خلفه حتى الآن.

على صعيد آخر، قدم اليوم السبت جميع أعضاء المفوضية العليا للانتخابات في سامراء استقالتهم من مناصبهم، قبل أقل من 3 أسابيع من موعد الانتخابات المقررة نهاية الشهر الحالي.

وذكر مصدر في المفوضية طلب عدم الكشف عن اسمه "أن أعضاء المفوضية والبالغ عددهم 24 شخصاً قد استقالوا من مناصبهم تضامناً مع دعوة هيئة علماء المسلمين (السنة) في مقاطعة الانتخابات العامة التي ستجرى في البلاد نهاية الشهر الجاري".

وكانت هيئة علماء المسلمين، أعلنت في وقت سابق مقاطعتها للانتخابات الحكومية، بسبب أجواء الحرب والحصار التي تتعرض لها المدن السنية خاصة في العراق، والتي لن تمكن السنة من المشاركة في المنافسة الانتخابية، وبسبب رفض دعوتها لتأجيل الانتخابات.