أنت هنا

28 ذو القعدة 1425
فلسطين المحتلة – وكالات

استشهدت فتاة فلسطينية مساء اليوم السبت متأثرة بجراح كانت أصيبت بها خلال الاجتياح الإٍسرائيلي الأخير لغرب خان يونس في جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الدكتور معاوية حسنين (مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة) قوله: " إن الفتاة سماح زعرب (16 عاما) من مخيم خان يونس الغربي، استشهدت مساء اليوم في مستشفى غزة الأوروبي بعد إصابتها برصاص الاحتلال في رأسها خلال الاجتياح الإٍسرائيلي الأخير لحي الأمل ومخيم خان يونس الغربي.

وأضاف الدكتور حسنين بأن جثمان الشهيدة نقل إلى ثلاجات الموتى في مستشفى ناصر الحكومي في خان يونس، لتشييعها غداً.

وكانت قوات الاحتلال الإٍسرائيلي اجتاحت، في نهاية الشهر الماضي، مخيم خان يونس الغربي وحي الأمل، حيث استشهد وجرح عشرات المواطنين، وهدم عدد من المنازل في المنطقة.

على صعيد آخر، اختطف مسلحون مجهولون اليوم السبت صحفيين أسبانيين كانا يقومان بتصوير أحياء ومنازل في معسكر للاجئين بخان يونس في قطاع غزة الجنوبية، وفق ما أكد مسؤولون فلسطينيون وصحفيون اليوم.

وقالت مصادر فلسطينية: " أن مراسلاً ومصوراً أسبانيين اعتقلا لأكثر من ساعة ونصف من قبل مسلحين مجهولين، قبل أن يطلق سراحهم لاحقاً.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن مسؤولين أمنيين فلسطينيين قولهم: " إن المختطفين كانوا من كتائب شهداء الأقصى"
إلا أن الجماعة أكدت أن لا علاقة لها بالحادثة، وأنها إن تمت فإنها من قبل أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم.

على صعيد آخر، تنطلق عند الساعة السابعة من صباح يوم غد الأحد، 9 يناير، بدء عمليات الاقتراع الخاصة بانتخابات الرئاسة الفلسطينية، حيث يتنافس 7 مرشحين فلسطينيين للفوز بأصوات نحو مليون ومئة ألف ناخب فلسطيني في مدن ومناطق السلطة الفلسطينية.

وحسب استطلاعات الرأي، فإن أكثر المرشحين الفلسطينيين أملاً بالفوز هو محمود عباس (أبو مازن)، مرشح حركة فتح، الذي أشارت استطلاعات الرأي تقدمه على أقرب منافسيه، وهو مصطفى البرغوثي.

وتخشى الجهات الرسمية الفلسطينية من تدخلات إٍسرائيلية تعيق العملية الانتخابية، حيث اتهمت السلطة الفلسطينية على لسان (وزير المفاوضات) صائب عريقات سلطات الاحتلال الإٍسرائيلية بعرقلة انتخابات الرئاسة الفلسطينية، وذلك بالإبقاء على الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد عريقات في تصريح له اليوم أن استمرار الحواجز والإغلاق والاحتلال بات يهدد بشكل حقيقي احتمالات إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة غدا الأحد لاختيار رئيس للسلطة الفلسطينية خلفاً لـ(لرئيس الراحل) ياسر عرفات.

ودعا عريقات الناخبين الفلسطينيين للتوجه إلى صناديق الاقتراع رغم العراقيل والممارسات الإٍسرائيلية.
كما طالبت السلطة الفلسطينية المراقبين الدوليين بالتدخل لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ تعهداتها في هذا الشأن.