أنت هنا

12 ذو الحجه 1425
بغداد - وكالات

أعلنت مصادر حكومية عراقية اليوم السبت، عن عدد من الإجراءات الأمنية خلال الأيام القليلة القادمة، قبيل موعد الانتخابات المقررة نهاية شهر يناير الحالي.

حيث أعلن فلاح النقيب (وزير الداخلية العراقي في الحكومة الموالية للاحتلال) خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، عن عدد من الإجراءات الأمنية لتأمين الانتخابات العراقية، أهمها قرار إغلاق مطار بغداد الدولي من 29 - 30 يناير، وفرض حظر تجول ليلي في عدد من المدن الرئيسة المضطربة خلال مدة الانتخابات.

وقال النقيب: " إن هناك إجراءات أمنية مكثفة لضبط الأوضاع الأمنية قبيل انطلاق الانتخابات"، مشيراً إلى عملية أمنية كثيفة بالموصل.
وادعى النقيب أن هناك عمليات اعتقال لعناصر مشتبهة في بغداد، مشيراً إلى تحسن نسبي في الأوضاع الأمنية بمحافظة الأنبار !

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العراق عمليات مكثفة للمقاومة المسلحة، كان آخرها ما أعلنت عنه جماعة (جيش أنصار السنة) العراقية اليوم السبت، من أنها قتلت بالرصاص 15 من الحرس الوطني العراقي كانت قد احتجزتهم رهائن الأسبوع الماضي.
وكانت الجماعة قد نشرت شريط فيديو يظهر مقتل بريطاني وسويدي على يد عناصرها في العراق، بتهمة الاستخبارات لصالح الاحتلال.

على صعيد آخر، قام مسلحون مجهولون اليوم بتفجير إحدى مقرات المجالس البلدية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وقالت المصادر الأمنية: " إن المسلحين نسفوا المقر بالكامل دون وقوع ضحايا" .


كما أكد مسؤولون عراقيون اليوم أن مواطناً عراقياً لقي مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون، من بينهم جندي أمريكي، في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية أمريكية على الطريق السريع الذي يربط الدورة بالجديدة عبر بغداد، الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.