أنت هنا

9 محرم 1426
صنعاء - صحف


أعلنت السلطات اليمنية أمس الأربعاء، عن القبض على خمسة أشخاص، من بينهم امرأة، بتهمة التخطيط للقيام بهجمات تفجيرية ضد سفارات غربية، بينها سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا في العاصمة صنعاء.
وقال مصدر أمني: " لقد قبضنا على خمسة كانوا بصدد زرع مواد متفجرة بجانب إحدى المصالح الغربية".

وأكد مصدر قريب من التحقيق أن "التحقيقات الأولية مع أعضاء المجموعة كشفت أن أفراد المجموعة كانوا يتلقون دعما من جهات خارجية لشن هجمات يسمونها استشهادية ضد مواقع يصفونها بأنها متواطئة مع من يسمونهم بالأعداء/ كما كان أعضاء المجموعة يقومون بإعمال غير مشروعة من بينها تزوير عملات ووثائق، وتهريب أسلحة والمتاجرة بها".

وأوضح المصدر الأمني أن "أجهزة الأمن اليمنية تلقت الأسبوع الماضي تهديدات من جماعات مسلحة مجهولة بمهاجمة سفارات ومصالح غربية في صنعاء، إذا نفذت السلطات اليمنية أحكام الإعدام ضد المدانين بالاشتراك في تدبير تفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ والمدمرة الأمريكية كول".

وكانت محكمة الاستئناف في صنعاء أصدرت في الخامس من الشهر الحالي أحكاما بإدانة 15 متهما بالضلوع في تفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في 2002 وعمليات تفجيرية أخرى، بينهم اثنان حكم عليهما بالإعدام".

وستعقد محكمة الاستئناف في 26 الشهر الحالي جلستها الأخيرة للنطق بالحكم في قضية تفجير المدمرة الأمريكية كول التي كان حكم فيها على عبد الرحيم الناشري (غيابيا) المعتقل في الولايات المتحدة وجمال البدوي بالإعدام.