أنت هنا

9 محرم 1426
عمان - وكالات


صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير رجب السقيري بأن وزراء خارجية دول جوار فلسطين سيعقدون اجتماعا في دمشق غدا الجمعة وليوم واحد بمشاركة وزراء خارجية الأردن ومصر ولبنان والسلطة الوطنية الفلسطينية إلى جانب سوريا .

وقال السقيري اليوم الخميس: " إن اتصالات مكثفة بين وزراء خارجية دول الجوار الفلسطيني استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية أفضت إلى تحديد موعد الاجتماع بعد أن كادت تداعيات اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري أن تعصف بالاجتماع".

وأوضح أن أجواء الاتصالات تمحورت حول أن لا تشكل جريمة الاغتيال المدانة من كل الأطراف عائقا لعقد مثل هذا الاجتماع بل تكون دافعا له من اجل بحث القضايا العربية وتطورات مسيرة السلام بمساراتها المختلفة.

وأشار السفير السقيري إلى أن الاجتماع المقرر عقده في دمشق غدا سيتناول مقررات القمة الرباعية التي عقدت في شرم الشيخ مؤخرا وتدارس أجواء التفاؤل التي تسود المنطقة حاليا لاسيما على المسار الفلسطيني الإٍسرائيلي في ضوء نتائج تلك القمة .

وقال: " إن الاجتماع سيبحث كذلك تفعيل المبادرة العربية للسلام التي تتضمن شمولية الحل على كافة المسارات بما فيها المساران السوري واللبناني، وتم تضمينها في خارطة الطريق التي تنص على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة وهي المبادرة التي ستكون من ابرز القضايا المدرجة أيضا على جدول أعمال القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر الشهر المقبل" .