أنت هنا

9 صفر 1426
بروكسل - وكالات

أعلن حزب "فلامس بيلانج" البلجيكي والمعنى بالأقلية الفلامس في البلاد، فتح أبوابه أمام عضوية المسلمين للانضمام للحزب، مؤكداً أن قائمة الترشيح للانتخابات المقبلة ستشمل أعداداً كبيرة من المسلمين في سابقة تاريخية، وذلك لترشيحهم لعضوية البرلمان.

وصرح (رئيس الحزب) خيرلوف أنيمانس بأن فتح أبواب الحزب أمام المسلمين سيقتصر على المعتدلين منهم وليس المتطرفين (...)، مشيراً إلى أن وحدة المصالح السياسية مع المسلمين المحايدين، والذين لا يغالون في إسلامهم إنما ستساعد في مواجهة التطرف في بلجيكا ومحاصرة القلة التي تسيء استخدام الإسلام، فمن مصلحة المسلمين الاندماج في وحدة سياسية مع الفلامس.

وأكد الحزب أن قوائمه في انتخابات المجلس المحلي أيضاً ستشهد التوسع أيضاً في إضافة أسماء من المسلمين في العديد من مجالس المدن سواء بالعاصمة بروكسل وفى المدن الفلامنكية.

وذكر رئيس الحزب تمتع حزبه بثقة المسلمين، مشيراً إلى أن أعداد كبيرة من المعتدلين صوتوا لصالح الحزب في الانتخابات الأخيرة سواء المحلية أو البرلمانية.

وقد أثار إعلان الحزب موجة من المخاوف لدى الأحزاب السياسية البلجيكية الأخرى، خشية وصول أعداد كبيرة من المسلمين إلى المقاعد المحلية والبرلمانية في الانتخابات المقبلة مما يعطي المسلمين تأثيراً ملموساً في صنع السياسة في بلجيكا، حيث تعد بلجيكا العاصمة السياسة للاتحاد الأوروبي، وفق ما نشرت صحيفة (الوطن) السعودية اليوم الأحد.