أنت هنا

4 جمادى الثانية 1426
فلسطين ـ وكالات

في إطار الإنتهاكات "الإسرائيلية" على الأسرى الفلسطينيين، يعيش الأسرى القابعون في سجن «هداريم» الصهيوني، أوضاعاً معيشية سيئة وظروفاً اعتقالية صعبة تفرضها عليهم إدارة السجن.
وكشفت رسائل وصلت إلى نادي الأسير في محافظة طولكرم في الضفة الغربية من داخل السجن، عن تدهور أوضاع الأسرى وتردي ظروفهم المعيشية، حيث يتعرضون لشتى أنواع المعاناة والقهر على أيدي إدارة السجن.
واستعرض الأسرى في رسائلهم من خلال محامية نادي الأسير حنان الخطيب معاناتهم الصعبة، والتي تسببها الإجراءات الصارمة التي تمارس بحقهم وسوء الطعام وقلته والازدحام الشديد داخل الغرف، حيث يضطر العديد منهم إلى النوم على الأرض دون فراش.
وأضاف الأسرى في رسائلهم، أن سياسة العزل الانفرادي باتت تمارس بحقهم بشكل يومي ولأتفه الأسباب، إضافة إلى انتشار الحشرات والزواحف داخل غرفهم وبين ملابسهم وأغطيتهم رغم الشكاوى المتكررة لإدارة السجن دون وضع حل لهذه الآفات الصحية التي تهدد حياتهم.
وبيّن الأسرى في رسائلهم، أن إدارة سجن «هداريم» تستغل الأسرى مادياً من خلال تحكمها في أسعار المواد الأساسية التي يشترونها من «كانتين» السجن، حتى وصلت إلى أرقام جنونية.
كما أوضح الأسرى في رسائلهم إلى مواصلة إهمال الحالات المرضية التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية عاجلة، وعناية صحية متواصلة.
يأتي ذلك بعد أن اشتكى الأسرى في سجن "نفحة" "الإسرائيلي" من تلوث الطعام والمياه ووجود الحشرات بالطعام والشراب، كما اشتكى الأسرى كذلك من ظروفهم الصحية الصعبة.
يذكر أن الأسرى في السجون "الإسرائيلية" يعيشون ظروفاً قاسية منذ أيام كما أفادت بذلك تقارير وارده من سجن "الدامون ونفحة والنقب وبئر السبع" يشتكي فيها الأسرى من الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.